الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دار الثقافة بالقليعة تحتضن اليوم آخر محطة من الجَلسات الجهوية السينمائية

دار الثقافة بالقليعة تحتضن اليوم آخر محطة من الجَلسات الجهوية السينمائية

 

تَحتضن دار الثقافة بالقليعة في ولاية تيبازة، اليوم السبت، آخر مَحطة من سلسلة الجَلسات الجهوية حول “سياسة الصّناعة السِينماتوغرافية في الجزائر”، حسب بيان لوزارة الثقافة والفنون.

ووفق ذات المصدر، فإن الجلسات مخصصة لولايات الجزائر العاصمة، بومرداس، الشلف والبليدة، حيث دعت الوزارة الفاعلين ومهنيي القطاع من أجل المشاركة لإثراء مَشرُوع القَانُون المُتعَلّق بالصّناعَة السينماتوغرافية.

ويلي هذه الجلسة لقاء مع الفاعلين السينمائيين المتواجدين خارج الوطن عبر تقنية التحاضر عن بعد، ولقاءات مهنية أخرى خلال شهر رمضان المبارك، وهَذا تمهيداً للجلسات الوطنية التي ستحتضنها الجزائر العاصمة يومي 29 و30 أفريل المقبل.

في سياق آخر، ومواصَلةً للجولات السينمائية التي تُنظّمها وزارة الثقافة والفنون إلى مختلف ولايات الوطن، لتنفيذ البرنامج الثقافي والفني المُسطر للاحتفال بستينية استرجاع السيادة الوطنية، وبرعايةٍ كريمةٍ من وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، وبعد كل من ولايات وهران، باتنة، وتيزي وزو، يُنظّم كلّ من المركز الجزائري للسينماتوغرافيا بالتنسيق مع المركز الجزائري لتطوير السينما ومديرية الثقافة والفنون لولاية قسنطينة، الجولة الرابعة للورشات التكوينية في مجال السينما.

 

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super