السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “ديوانية الفن” تعلن عن إطلاق “جائزة ديوانية الفن الدولية للفنانين المحترفين”

“ديوانية الفن” تعلن عن إطلاق “جائزة ديوانية الفن الدولية للفنانين المحترفين”

 

 

أعلنت “ديوانية الفن” عن إطلاق “جائزة ديوانية الفن الدولية للفنانين المحترفين” حيث سيكون آخر موعد لاستلام الترشيحات بتاريخ جوان 2024، ويشترط إرسال المشاركات  على الإيميل: diwaniyaartgallery@gmail.com.

الخطوة تأتي عملا بالنهج الذي وضعتها “ديوانية الفن” في رصد الفنانين المحترفين وخلق حركة فنية بينهم لإظهار وتطوير المستوى الفني والفكري للفنان الجزائري والعربي والعالمي والرقي بهم، وبما أن الجائزة للمحترفين وليست للهواة فعلى الفنانين إظهار مستواهم الإبداعي والفني والتقني مستوفين الشروط اللازمة.

وعلى المهتمين إرسال سيرة ذاتية لأهم المعارض الشخصية والجماعية لهم في جاليريهات دولية مهمة، مع روابط إلكترونية لمقالات صحفية أو مواقع مختصة للإنجازات السابقة (عربي وإنجليزي)، صور بعض الأعمال الفنية المتوفرة، كما يشترط أن يكون لدى الفنان أعمال قد بيعت في مزادات فنية دولية، وله مقتنيات دولية خاصة لمتاحف معروفة أو مؤسسات، نص كتابي للمترشح يتكلم فيه عن مشروعه الفني وبعده الفكري، أن يكون للفنان  عقد مع قاعتين دوليتين على الاقل ويجب إثبات ذلك  بإرسال صورة عن العقود.

ويمكن للمؤسسات الثقافية المختلفة ترشيح فنان للمسابقة والذي ترى فيه هذه الصفة الإبداعية الدولية وذلك برسالة تشرح فيها هذا الإختيار، كما يمكن لمجموعة من الفنانين الاشتراك في مشروع واحد والترشح به للمسابقة على أن يكون هؤلاء الفنانون على مستوى واحد من الإبداع والسيرة الذاتية.

وسيتم عمل بحث عن كل المعلومات المقدمة عن الفنان وعن العمل الفني والتأكد من صحتهما تجنبا لأي مغالطات .

وتقوم “ديوانية الفن” باختيار المشروع العام للفنان وإنجازاته، وستكون لجنة تحكيم الجائزة مكونة من خمسة أعضاء من خمس دول .قيمة الجائزة 1.500.000,00 دينار، يتحصل عليها فنان واحد فقط، وستحتفظ “الديوانية بلوحة الفنان الفائز وسيكون من ضمن مقتنيات ديوانية الفن.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super