السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / رئيس الجمهورية : نحو إنشاء المحافظة السامية للرقمنة

رئيس الجمهورية : نحو إنشاء المحافظة السامية للرقمنة

 أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون, عن إنشاء المحافظة السامية للرقمنة، مبرزا الدور الهام الذي سيلعبه هذا القطاع في تنظيم الاقتصاد الجزائري.

وخلال اللقاء الإعلامي الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية, الذي بث سهرة أمس السبت على القنوات التلفزيونية و الإذاعية, قال رئيس الجمهورية: “نحن على وشك إنشاء المحافظة السامية للرقمنة”, مضيفا أنها “ستوضع على مستوى رئاسة الجمهورية”.

وأكد الرئيس تبون بأن رقمنة الاقتصاد بشكل كامل تسمح بتوفير جميع المعطيات الضرورية لاتخاذ القرار, حيث يمكن الاطلاع عن المنتجين وطبيعة منتجاتهم بدقة والكميات التي ينتجونها, والشعب الواجب الاستثمار فيها.

كما أن الاعتماد على الرقمنة سيمنح نظرة أكثر دقة على إمكانيات الاقتصاد الوطني, حسب الرئيس تبون الذي أشار إلى أن الجزائر لم ترد التصريح بأكثر من 225 مليار دولار كرقم رسمي للناتج المحلي الخام سنة 2022, في حين أنه قد يتراوح في الواقع بين 240 أو 245 مليار دولار.

وذكر رئيس الجمهورية بأن الناتج المحلي الخام لم يكن يصل إلى 100 مليار دولار في 2009, “واليوم وبدون أن نتطرق إلى السوق الموازية والإنتاج الموازي وصلنا إلى 225 مليار دولار كرقم رسمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super