الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس مجلس الأمة يستقبل سفيرة تركيا بالجزائر

رئيس مجلس الأمة يستقبل سفيرة تركيا بالجزائر

 استقبل رئيس مجلس الأمة, صالح قوجيل, اليوم الأحد, سفيرة جمهورية تركيا لدى الجزائر, ماهينور أوزديمير غوكتاش, التي أدت له زيارة وداع  بعد تعيينها وزيرة في الحكومة الجديدة اثر انتخاب السيد رجب طيب أردوغان رئيسا لعهدة ثالثة, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح البيان انه بعد ما تقدم بتهانيه للسيدة غوكتاش على تعيينها وزيرة في الحكومة الجديدة, ذكر رئيس المجلس بالعلاقات “النوعية المتميزة والتاريخية” التي تربط البلدين الشقيقين, اللذان يربطهما, كما قال, اتفاق شراكة استراتيجية الذي يجب تعميقها أكثر”, مشيرا في نفس الوقت إلى أن هذه العلاقات تعرف “نقلة نوعية من حيث التنسيق والتعاون في مختلف المجالات تماشيا والارادة السياسية التي تحذو قائدي البلدين, السيد عبد المجيد تبون والسيد رجب طيب أردوغان”.

كما عدد السيد قوجيل في هذا الإطار, مجالات التعاون بين البلدين التي ترجمتها الاتفاقيات المبرمة في هذا الشأن.

ولدى تطرقه للشأن الدولي, ذكر السيد قوجيل بمواقف الجزائر تجاه عديد القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحق الشعوب في تقرير مصيرها .

ومن جهتها, نوهت السيدة غوكتاش بالعلاقات الجزائرية – التركية مستشرفة كونها “مدعوة لمعرفة مزيد من التدعيم في ظل السياسة الرشيدة للرئيس عبد المجيد تبون وفي ظل الوهج الذي تعرفه الدبلوماسية الجزائرية واستعادة الجزائر لموقعها الريادي في المحافل الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super