الجمعة , مارس 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لدى لقائه بالنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية:
سايحي يُجدد التزامه بإيجاد الحلول المناسبة لكل مهنيي الصحة

لدى لقائه بالنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية:
سايحي يُجدد التزامه بإيجاد الحلول المناسبة لكل مهنيي الصحة

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية برئاسة، كسار عياش، وبحضور إطارات من الإدارة المركزية، حسبما أفاد به بيان للوزارة أمس.
وأكد الوزير بأن هذا اللقاء يهدف إلى فتح المجال للنقاش والحوار وكذا إيجاد حلول لجملة المشاكل مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الإقتراحات لتوفير الجو الملائم لكل مستخدمي الصحة بمختلف أسلاكهم ، بما فيهم الأسلاك المشتركة للعمل في أريحية تامة خلال تأدية واجبهم المهني.
وشدّد الوزير خلال حديثه مع أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية، على أهمية فتح فضاء للحوار قصد إيجاد الآليات الكفيلة بتطوير قطاع الصحة، من خلال توفير الظروف اللازمة لمستخدمي القطاع للوصول إلى الأهداف المسطّرة من قبل الوصاية وهي تطوير وعصرنة قطاع الصحة.
وفي ذات السيّاق، أبرز بأن النقاط المشتركة بين الوصاية و الشركاء الاجتماعيين هي خدمة المريض، بحيث رحب الوزير بكل الإقتراحات المقدّمة من قبلهم، كما جدّد عزمه والتزامه لإيجاد الحلول المناسبة التي ترضي كل مهنيي الصحة.
ومن جهتهم، عرض أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية مطالبهم والمتمثلة في النظام التعويضي، إعادة النظر في منحة خطر العدوى بحكم الاحتكاك المباشر مع السلك الطبي في المؤسسات الاستشفائية، مراجعة منحة التعويض عن المناوبة الإدارية، إعادة الاعتبار للتقنيين الإداريين كالمهندسين في الإعلام الآلي وغيرهم، نظرا للدور الكبير و الهام الذي تلعبه هذه الفئة خاصة في ظل الاستراتيجية الجديدة للوزارة التي تعتمد على الرقمنة كركيزة أساسية لتطوير وعصرنة القطاع.
وفي هذا الصدد، نوّه كسار عياش بالجهود المبذولة من طرف وزير الصحة خاصة من خلال إعادة فتح أبواب الحوار، كما أكد استعداد نقابته للمساهمة في جميع الجهود الكفيلة للنهوض بالقطاع في جو مناسب يقوم على الحوار والتشاور.
واستمع الوزير للإنشغالات المطروحة من قبل أعضاء النقابة بكل اهتمام، وجدّد دعمه لمطالبهم، مبرزا أيضا الدور الذي يلعبه السلك التقني لعصرنة قطاع الصحة مع تمكينه من مزاولة عمله في أحسن الظروف.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super