الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الحالي:
سليماني ينضم إلى أندرلخت البلجيكي ويعزز مشواره الاحترافي

بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الحالي:
سليماني ينضم إلى أندرلخت البلجيكي ويعزز مشواره الاحترافي

أعلن نادي أندرلخت البلجيكي، تعاقده مع الدولي الجزائري إسلام سليماني، قادما من فريق ستاد بريست الفرنسي، وذلك ضمن صفقات فترة التحويلات الشتوية التي انقضت متصف ليلة أول أمس الثلاثاء، ليكون بذلك الهداف الجزائري أمام تجربة جديدة تضاف إلى مسيرته الكروية.
وكان المهاجم سليماني (34 سنة) يرتبط مع نادي بريست الفرنسي بعقد، بدأت مدّته في الصيف الماضي ويُفترض أن تنقضي في الـ 30 من جوان المقبل، غير أن الهداف التاريخي للمنتخب الوطني، قرر تغيير الوجهة نحو دوري آخر، وفسخ عقده قبل الأوان والانضمام إلى أندرلخت البلجيكي الذي أعلن في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء وقبل ساعات قليلة من غلق باب “الميركاتو” الشتوي ضم سليماني في عقد يمتد إلى غاية نهاية الموسم الحالي، وقال: “إدارة أندرلخت، تستقدم المهاجم إسلام سليماني البالغ (34 عاما)، قادما من نادي بريست الفرنسي، بعد أن وقع عقدا حتى نهاية الموسم”.
واستعرض بيان النادي، مسيرة الهداف التاريخي لـ”الخضر” في الملاعب الأوروبية، وأبرز التتويجات التي حققها خلال مسيرته الاحترافية، على غرار كأس البرتغال، وكأس السوبر، وكأس الأمم الإفريقية 2019 رفقة منتخب بلاده، وأضاف النادي البلجيكي الذي يعدّ من بين أعرق أندية أوروبا : “لعب إسلام سليماني سابقا في أندية كبرى مثل سبورتينغ لشبونة وليستر سيتي وموناكو وفينرباتشي، وسجل 134 هدفا مع تلك الأندية”، موضّحا أنّ “سليماني هو أفضل هداف في تاريخ الجزائر برصيد 42 هدفا في 89 مباراة”.
ويعد خريج مدرسة الشراقة صاحب الرقم القياسي كأكثر لاعب جزائري تخرج من البطولة المحلية، قبل أن يغادر شباب بلوزداد ويمثل ألوان أندية أوروبية و4 دوريات مختلفة، حيث لعب سليماني لسبورتينغ لشبونة في البرتغال وليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين، قبل أن يحط الرحال في الدوري التركي عبر بوابة فنرباتشي، ثم في فرنسا لعب لأندية موناكو وليون وستاد بريست.
ولم يلعب سليماني أساسيا في المقابلات الثلاث الأخيرة لفريقه بريست، برسم البطولة الفرنسية، وهو ما يكون قد حرّضه على تغيير الأجواء.
ويحتل فريق أندرلخت في الرّتبة الـ 11، بعد مرور 23 جولة من عمر بطولة بلجيكا للقسم الأوّل مع بقاء 11 مباراة في المنافسة.
وفي الدور الـ 16 لمنافسة دوري المؤتمر الأوروبي، يتبارى فريق أندرلخت البلجيكي مع نادي لودوغوريتس البلغاري، ذهابا خارج القواعد في الـ 16 من فيفري المقبل، وإيابا بمعقله في الـ 23 من الشهر ذاته.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super