الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للماء:
شركة “سيال” تطلق خدمات رقمية جديدة

بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للماء:
شركة “سيال” تطلق خدمات رقمية جديدة

أطلقت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، أمس الأربعاء، خدمات رقمية جديدة بهدف التحسين من مستوى التواصل مع زبائنها، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للماء المصادف لـ22 مارس من كل سنة.
وتم ذلك خلال الاحتفالية المنظمة بهذه المناسبة بـ”دار الماء”، بمتنزه الصابلات، الجزائر العاصمة، بحضور ممثلين عن وزارة الموارد المائية ومديريات الموارد المائية لولايتي الجزائر وتيبازة، ومسؤولي شركة “سيال” والوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية “أجير”.
ويتعلق الأمر بالمنصة الرقمية الجديدة “باللغة العربية”، والتي تتيح لزبائن الشركة في ولايتي الجزائر وتيبازة، تسهيل الوصول لخدماتها من خلال عدة تطبيقات مبتكرة ومطورة 100 بالمئة من طرف فرقها الداخلية، حسب الشروح التي قدمها المدير العام لشركة “سيال”، إلياس ميهوبي.
وتحتوي هذه المنصة “المطورة بسواعد جزائرية” على جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بالشركة وزبائنها وخدماتها بما في ذلك تلك المتعلقة ببرنامج التزويد بالمياه والتعاملات الإدارية، بغرض تسهيل عملية التواصل, يضيف السيد ميهوبي.
وتشمل المنصة عدة تطبيقات من بينها تطبيق “البوابة الجغرافية” التي تسمح للزبائن بمعرفة برنامج التوزيع الخاص بمنطقتهم بصفة آنية، وتطبيق “وكالتي” الذي يتيح للزبائن نفس الخدمات المقدمة في الوكالات المادية دون عناء التنقل، فضلا عن تطبيق “فاتورتي” المخصص لدفع الفواتير.
كما تتضمن تطبيق “بريدي نت” للدفع بواسطة البطاقة الذهبية لبريد الجزائر، وتطبيق “انفوترافو” الذي يعلم الزبائن بالأشغال المقامة من طرف الشركة وتأثيرها على برنامج التوزيع.

برنامج خاص للتزويد بالمياه في رمضان
بالإضافة إلى المنصة الرقمية، أطلقت شركة “سيال” “نموذج محطة الدفع الرقمية” والتي سيتم تثبيتها قريبا -حسب السيد ميهوبي- في أماكن عامة مختلفة لتمكين الزبائن الوصول بسهولة إلى منصات الدفع الرقمية من أجل تسديد فواتيرهم بصفة سريعة وآمنة.
كما اوضح المتحدث أن هذه المحطة التي تم إنجازها من طرف الفرق التقنية للشركة، تعد بمثابة منصة متكاملة تحتوي على كل المعلومات الخاصة سواء بالزبون (حسابه ومؤشر عداده ودفع الفاتورة…) وكذا البوابة الجغرافية التي تمكنه من الإطلاع على برنامج تزويد بالمياه والتغيرات التي تطرأ عليه بشكل محين.
واتخذت شركة “سيال” شعار “تسريع التغيير”، للإعلان عن إطلاق هذه الخدمات الرقمية الجديدة.
كما شهد الاحتفال باليوم العالمي للماء تنظيم، على مستوى “دار الماء”، العديد من النشاطات التحسيسية حول أهمية المحافظة على هذا المورد الحيوي وترسيخ ثقافة استهلاك المياه.
كما تم تنظيم معارض مفتوحة لعامة الناس تمكنهم من اكتشاف التقنيات المبتكرة في هذا المجال والمعتمدة لتحسين الخدمات العمومية للمياه والتطهير.
وفي نفس الإطار، نظمت ورشات تعليمية لفائدة الأطفال تتيح لهم المشاركة في أنشطة ترفيهية كالحقيبة التعليمية وتقديم دروس حول الماء والتلوين حول موضوع المياه لزيادة وعي الأطفال بأهمية المياه والإدارة المسؤولة لموارد المائية.
وفي رده على أسئلة الصحافة حول تزويد المواطنين بالمياه خلال شهر رمضان، أكد السيد ميهوبي, أن شركة “سيال” سطرت برنامجا خاصا من أجل تحسين التزويد وضمان خدمة عمومية تستجيب لتطلعات المواطنين.
وفي هذا الإطار، أشار السيد ميهوبي أن 60 بالمئة من زبائن الجزائر العاصمة سيتم تزويديهم بالمياه “بشكل يومي”، في حين أن 40 بالمئة منهم سيزودون بالمياه “يوما بيوم”.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super