الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تسويق غاز البترول المميع:
شركة “نفطال” تتجاوز الأهداف المسطرة

تسويق غاز البترول المميع:
شركة “نفطال” تتجاوز الأهداف المسطرة

تمكنت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية “نفطال” من تجاوز أهدافها المحددة في مجال تسويق غاز البترول المميع “سيرغاز” على مستوى محطات الخدمات عبر الوطن، حسبما علم أمس الأربعاء، بوهران لدى مسؤول بذات الشركة.
وأوضح رئيس قسم تسيير مراكز التحويل نحو وقود سيرغاز، محمد يزيد لعمارة، لوكالة الأنباء الجزائرية، على هامش المنتدى السابع للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز الذي تتواصل أشغاله لليوم الثاني أن “نفطال” تمكنت من تجاوز الأهداف المحددة في مجال توسيع استعمال غاز البترول المميع من قبل أصحاب المركبات حيث تم العام الماضي تسويق 1.4 مليون طن من هذه المادة الطاقوية بعدما كان الهدف بلوغ 1 مليون طن سنويا في آفاق سنة 2030.
وأضاف أن مؤسسة “نفطال” وبدعم من السلطات العمومية تمكنت من تقليص الآجال المحددة لتوسيع استعمال غاز البترول المميع من خلال الإنتهاء من تجهيز نصف محطاتها عبر التراب الوطني البالغة 2232 محطة بخدمات تزويد المركبات بهذه الطاقة على أن تصل إلى تزويد ثلثي محطاتها بهذه الخدمات خلال 2024 وحوالي 80 بالمائة قبل سنة 2030.
وأشار رئيس قسم تسيير مراكز التحويل نحو السيرغاز بنفطال إلى أن الشركة تدرس حاليا تزويد المحطات القديمة الموجودة بالقطاع الحضري بتجهيزات التموين بغاز البترول المميع عبر حلول تقنية مبتكرة لضمان الخدمة لأصحاب المركبات بهذه المحطات التي لا تسمح مواقعها ومساحاتها بتوفير هذه الخدمة.
وتمكنت نفس المؤسسة خلال سنة 2022 من تجهيز 22 ألف مركبة بتجهيزات استعمال غاز البترول المميع بينها 14 ألف مركبة تم تجهيزها بالمراكز التابعة مباشرة لنفطال بينما تم تجهيز البقية على مستوى الوكلاء المعتمدين المتعاملين مع المؤسسة والبالغ عددهم 200 وكيل.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super