الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادر عن منشورات “أناب”: عليمة عبدات تنبش في ذاكرتها في ديوانها الشعري “مثل لحم موشوم”

صادر عن منشورات “أناب”: عليمة عبدات تنبش في ذاكرتها في ديوانها الشعري “مثل لحم موشوم”

قالت عليمة عبدات، بأن ديوانها الشعري الثالث في مسيرتها الإبداعية “مثل لحم موشوم” الصادر باللغة الفرنسية عن منشورات المؤسسة الوطنية للاتصال، النشر والإشهار “أناب”، استذكرت من خلاله ما بقي عالقا في ذاكرتها، وأعماقها على مدار حياتها كاملة وحولتها إلى قصائد.

الديوان الشعري “مثل لحم موشوم” لعليمة عبدات كتب مقدمته الكاتبان ارزقي مترف ولزهاري لبتر، ويضم هذا المؤلف 75 قصيدة باللغة الفرنسية، أبرزت بأنها كتبت فيه بكل صدق عن باتنة مسقط رأسها وعن الجزائر العاصمة، المدينة التي احتضنتها وغزة الجريحة وعن الذكريات والعلاقة المعقدة بين الأزواج وعن التأمل ومواضيع أخرى.

وعليمة عبيدات أستاذة بجامعة الجزائر وقد نشرت عام 2019، “ماذا أصبحت أيها الغضب؟” من إصدار “دوراس اي ديجا”، وكذا ديوان “لأنك البحر” الصادر عام 2021،  والذي تضمن قصائد عن الحياة على لسان الروح الغريبة التي تسكنها.

ويعد الإصدار ضمن الإصدارات الجديدة المؤسسة الوطنية للاتصال، النشر والإشهار “أناب” في الأدب والتاريخ خصوصا، على غرار: رواية “حياة منكسة” لجمال ماتي والمجموعة الشعرية “مثل لحم موشوم” لعليمة عبدات وكذا كتاب “المعركة السياسية الدبلوماسية من أجل استقلال الجزائر” لمحند طاهر زكاغ.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super