الثلاثاء , مارس 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / طرح الإعلان الترويجي لفيلم أحمد باي للمخرج الإيراني جمال شورجة

طرح الإعلان الترويجي لفيلم أحمد باي للمخرج الإيراني جمال شورجة

 

تم طرح الإعلان الترويجي لفيلم أحمد باي للمخرج الإيراني جمال شورجة والمنتجة سميرة حاج جيلاني على القناة الرسمية للفيلم عبر “اليوتيوب”، وهو العمل الذي جاء باللغة العربية الفصحى ويتحدث الشخصية البارزة ومؤسس المقاومة الشعبية ببايلك الشرق”احمد باي” آخر بايات الدولة العثمانية والذي رفض كل مساومات المستعمر وفضل الجهاد والتضحية في سبيل الجزائر.

وقد تم تصوير كل أحداث الفيلم في الجزائر وبالتحديد في المدينة السينمائية بالعاشور، حيث دارت أحداث الحقبة التاريخية لأحمد باي بين 1826 إلى غاية 1852، مما تطلب أبحاث، مكثفة لبناء ديكورات تلك الحقبة التاريخية وتم ذلك برسومات مهندسين معماريين جزائريين وبتأطير إيراني، فيما كانت كل عملية البناء والشطب تمت بأيدي جزائرية.

وتم الاعتماد على عدة ورشات على غرار ورشة الماكياج، ما يميز تلك الحقبة التاريخية أن أغلبية الأهالي والجيش المستعمر الفرنسي كانوا بالحي مختلفة ذلك ما تطلب كثيرا من الوقت والدقة في العمل وهذا ما قام به  طاقم الماكياج الايراني، كذلك العمل على مكياج الحروب والجروح والسينما الايرانيه معروفة بتفوقها في هذا المجال. ورشة الريزن،  ورشة الاكسسوارات، ورشة التكوين… إلخ.

يذكر أن المنتج المنفذ للفيلم هو “ER PROd” لسميرة بن سودة حاج جيلاني، والمخرج الإيراني جمال شورجة مخرج ملحمة مسلسل سيدنا “يوسف”، كاتب السيناريو: رابح ظريف، الموسيقى للإيراني فاهير اتاكوقلو، صاحب موسيقى ملحمة “حريم السلطان” و”سرايا عابدين”…، وأنجز تحت إشراف المركز الجزائري لتطوير السينما، وبمساهمة الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “لوندا”، وعدد من مؤسسات الدولة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super