السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / هنآه بتعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية:
عطاف يتلقى مكالمتين هاتفيتين من نظيريه التونسي والموريتاني

هنآه بتعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية:
عطاف يتلقى مكالمتين هاتفيتين من نظيريه التونسي والموريتاني

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، مكالمة هاتفية من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، السيد نبيل عمار، الذي هنأه على نيله ثقة السيد رئيس الجمهورية وتعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية، وفق ما أفاد به بيان للوزارة.
وبالمناسبة، يضيف البيان، “اغتنم الوزيران هذه الفرصة لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وتونس وما تشهده من تطور نوعي تحت الرعاية السامية لرئيسي البلدين الشقيقين, وجددا العزم على مواصلة الجهود للحفاظ على هذه الحركية عبر تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق السياسي، فضلا عن تكثيف التعاون الثنائي في مختلف المجالات”.
وفي السياق ذاته، تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، الذي هنأه على تعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية، وفق ما أفاد به أمس الإثنين، بيان للوزارة.
وجاء في البيان: “تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, مكالمة هاتفية من أخيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج, السيد محمد سالم ولد مرزوك, الذي هنأه على نيله ثقة السيد رئيس الجمهورية وتعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية”.
وشكلت المكالمة –يضيف البيان– “فرصة لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وموريتانيا، والإشادة بالجهود المبذولة لبناء شراكة صلبة تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين, وكذا تعزيز التنسيق السياسي حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، تجسيدا للتوجيهات السامية لرئيسي البلدين”.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super