الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / عن دور “هاجر” في فيلم “الحياة مابعد” لأنيس جعاد: ليديا لعريني تفوز بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان بروكسل الدولي للسينما ببلجيكا

عن دور “هاجر” في فيلم “الحياة مابعد” لأنيس جعاد: ليديا لعريني تفوز بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان بروكسل الدولي للسينما ببلجيكا

حازت الفنانة ليديا لعريني على جائزة أحسن ممثلة في المسابقة الدولية للدورة الثامنة لمهرجان بروكسل الدولي للسينما ببلجيكا، عن أدائها لدور البطولة بشخصية هاجر“، في فيلم “الحياة ما بعد” للمخرج أنيس جعاد، وهذا التتويج يضاف إلى سلسلة التتويجات التي حققتها ذات الفنانة، حيث فازت سابقا بجائزة أحسن ممثلة، للدورة الرابعة لمهرجان الفيلم المغاربي بهولندا.

وفي أول تعليق لها، شكرت ليديا لعريني المخرج والكاتب أنيس جعاد وكل طاقم العمل للفيلم السينمائي الطويل la vie  d’après… الحياة ما بعد“، وكل من هنأها بهذا التتويج.

وتدور أحداث هذا العمل في 107 دقائق، وهو أول فيلم روائي طويل لجعاد، حول يوميات “هاجر” وابنها اللذين يحاولان إعادة بناء حياتهما ونفسيهما بعد مأساة اغتيال الزوج من قبل جماعة إرهابية إذ تجد “هاجر” نفسها في مواجهة ظروف معيشية واجتماعية صعبة لاسيما وأنها تعيش بقرية نائية، وتجري الأحداث في الجزائر بقرية صغيرة أين تنتشر شائعة عن عاملة النظافة هاجر، فتضطر إلى الهروب من القرية برفقة ابنها جميل. وتبدأ قصة من الشقاء للبقاء على قيد الحياة، إذ تحارب هاجر لحماية نفسها وابنها من المجرمين الذي يسكنون المدينة.

“الحياة ما بعد” من تأليف وإخراج أنيس جعاد، وبطولة ليديا لعريني وأحمد بلمومن وجمال بارك وسمير الحكيم، ومدير التصوير أحمد طلنتكيت، هندسة الصوت محمد أمين نجار، ومونتاج فاليري بيكو، وإنتاج “Alegria Production“، والمنتج منصف ديليسي، وتتولى ماد سوليشنز مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

ويدخل هذا العمل، المنتج في 2021، في إطار “الواقعية الاجتماعية الجديدة”، وهو من إنتاج المؤسسة الخاصة “ألجيريا برودوكشن” بالتعاون مع المركز الوطني للسينما والسمعي البصري، وقد تم تصويره بمستغانم وضواحيها شهرين قبل ظهور وباء كورونا في الجزائر.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super