الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد /  لدى لقائه الرؤساء المدراء العامون للمجمعات الصناعية العمومية:
 عون يشدد على تسريع بعث بعض المشاريع المتوقفة 

 لدى لقائه الرؤساء المدراء العامون للمجمعات الصناعية العمومية:
 عون يشدد على تسريع بعث بعض المشاريع المتوقفة 

عقد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون،  أمس لقاءا جمع فيه رؤساء المجمعات الصناعية تحت الوصاية بغية تقييم وضعية القطاع الصناعي العمومي من خلال الاطلاع على واقع هذه المجمعات الصناعية، آفاقهم المستقبلية والصعوبات التي يواجهونها.

وفي مستهل اللقاء، عبّر الوزير عن نظرته لأداء هذه المجمعات وعلى الدور الذي يجب أن تلعبه للنهوض بالقطاع الصّناعي ،كما حدد طبيعة العلاقة التي يجب أن تربط هذه المجمعات بالإدارة المركزية، مسديا جملة من التوجيهات التي تتعلق بضرورة مضاعفة المجهودات لاسيما فيما تعلق بتحسين الحوكمة ونمط التسيير من خلال استغلال كل الإمكانيات ووسائل الإنتاج وكذا الاعتماد على عقود النجاعة لتحسين جودة المنتجات.

كما شدد على تسريع بعث بعض المشاريع المتوقفة وفقا للمخطط المسطر له، واحترام أجندة وتعهدات مسيري هذه المجمعات وفقا للمخطط المسطر له، واحترام أجندة وتعهدات مسيري هذه المجمعات.

خلال هذا الاجتماع، قام مسؤولو هذه المجمعات كل في اختصاصه باستعراض الوضعية الحالية من حيث إمكانيات الإنتاج وحصص التسويق، وخطط التطوير لتمكينهم من المساهمة الفعلية في تطوير القطاع الصناعي في الجزائر.

في ختام اللقاء، أسدى الوزير جملة من التعليمات، تخص ضرورة تفعيل دور ومكانة مجالس الإدارة في تسيير هذه المجمعات، ومراقبتها لمدى تقييم الأداء ونمط التسيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super