الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فتح مصالح الانعاش بكل المؤسسات الاستشفائية عبر الوطن

فتح مصالح الانعاش بكل المؤسسات الاستشفائية عبر الوطن

 افاد وزير الصحة, السيد عبد الحق سايحي, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, بفتح مصالح للإنعاش بكل المؤسسات الاستشفائية عبر الوطن  وذلك لضمان تكفل جيد بالمرضى.

وأكد السيد سايحي خلال اشرافه على تدشين مصلحة جديدة بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض المعدية الهادي فليسي بالقطار (الجزائر العاصمة) على أهمية وجود مصلحة للإنعاش بمختلف المؤسسات الاستشفائية عبر القطر الوطني وذلك للضمان التكفل الجيد بالمرضى من جهة ومواجهة اي طارئ قد يحدث على غرار جائحة كوفيد-19 التي ضربت العالم خلال السنوات الاخيرة من جهة اخرى.

واعتبر وزير الصحة بالمناسبة أن “المؤسسة الاستشفائية الهادي فليسي في حاجة ماسة الى مصلحة الانعاش حيث تتوفر على كل المقاييس التي تساعد مهنيي الصحة على الممارسة الجيدة وتحسين الخدمة المقدمة للمريض خاصة وانها -كما اشار-تحتوي على كل التجهيزات المتعلقة بهذا الاختصاص الى جانب رقمنتها”.

كما ذكر من جهة اخرى بان الوزارة عازمة على فتح مصلحة الانعاش بجانب كل مصالح الاستعجالات الطبية عبر القطر الوطني لتفادي تنقل المرضى وكذا تخفيف الضغط على مهنيي الصحة.

ولدى اشارته الى رقمنة قطاع الصحة , قال السيد سايحي أنه تم تسجيل تقدما فيما يتعلق بالتكفل بالمرضى عبر العديد من المؤسسات–مضيفا– ان الوزارة “مصرة” على مواصلة هذه العملية وفق توجيهات السلطات العمومية من اجل تحسين اكثر الخدمات المقدمة للمواطن بعد رقمنة ملف المريض ومتابعته اينما حل بمختلف مناطق الوطن وذلك للسماح للاخصائيين بضمان متابعة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super