الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / فلسطين: ارتفاع حصيلة ضحايا غزة الى 15 شهيداً … واقتحام جديد للأقصى

فلسطين: ارتفاع حصيلة ضحايا غزة الى 15 شهيداً … واقتحام جديد للأقصى

 

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية الصهيونية على قطاع غزة إلى 15 شهيداً و22 جريحاً، بعد استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين، بالتزامن، أقدم عشرات المستوطنين على تنفيذ اقتحام جديد للمسجد الأقصى المبارك.

بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، استشهد فلسطينيان وأصيب آخران في غارة جوية صهيونية عصر الثلاثاء، إثر استهداف سيارة في خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وأفادت “بوصول جثماني شهيدين (أشلاء متفحمة) وإصابتين في قصف طائرة صهيونية مركبة شرق بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس”، وتداول نشطاء على منصة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) صوراً للمركبة وهي تحترق بالكامل.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى استشهاد  13 فلسطينياً بينهم 4 أطفال و4 سيدات واصابة  20 آخرون بجراح مختلفة بعد الغارات الصهيونية على مناطق مختلفة من قطاع غزة فجر الثلاثاء .

من جانبه، أفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف للصحفيين بأنّ الغارات الصهيونية  على القطاع أدت إلى تدمير 11 وحدة سكنية على الأقل.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإنّ عشرات المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

وعزّزت قوات الاحتلال من انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه ودققت في البطاقات الشخصية للوافدين إلى المسجد وضيقت عليهم وعرقلت دخولهم إليه.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين يوميا عدا الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super