الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “لارك” تنظم لقاء مع المؤلف الموسيقي مع يونس بحري

“لارك” تنظم لقاء مع المؤلف الموسيقي مع يونس بحري

 

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” لقاء مع “يونس بحري” مؤلف موسيقي في قسم التعريف بمهن الفن السابع، وذلك يوم الخميس 25 مارس الجاري في دار عبد اللطيف بحضور طلاب المعهد العالي لحرف فنون العرض والسمعي البصري و المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني السمعي البصري، حسب بيان للوكالة.

ويتحدث يونس بحري في اللقاء الذي يأتي تحت رعاية وزيرة الثقافة و الفنون، عن موسيقى الأفلام التي سرعان ما أصبحت مكونا أساسيا لأي عمل سينمائي أو تلفزيوني.

ويونس بحري مؤلف موسيقي، ألف العديد من الموسيقى التصويرية لأفلام ومسلسلات مثل: فيلم “العقيد لطفي” للمخرج احمد راشدي وفيلم  “مفوض لوب” للمخرج بشير درايس ، ومسلسل “قلوب تحت ” للمخرج بشير سلامي  ومؤخرا قام بتأليف الموسيقى لمسلسل “النفق” و”يما 2″ن كما قام بتنسيق أوركسترا أوبرا الجزائر السيمفونية ، وأوركسترا وهران الإقليمية بقيادة أمين قويدر، وأوركسترا مخصصة لمعرض الدولي للإبداع الذي ينظمه الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة.

يعزف على البيانو ، المزمار، العود ، المندولين و الآلات الإيقاع، كما تحصل على المركز الثالث في مسابقة علي معشي 2019 فئة أفضل عمل موسيقي.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super