السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مجلس الأمة يشارك غدا في الحوار البرلماني بشأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023

مجلس الأمة يشارك غدا في الحوار البرلماني بشأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023

يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة في الحوار البرلماني بشأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023، والاجتماع السنوي العام للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، واللذين تنظمها ذات المنظمة في العاصمة القطرية الدوحة يومي 8 و9 مارس 2023.

وتندرج هذه الأشغال،حسب ما أفاد به اليوم،  بيان لمجلس الأمة،في إطار الاحتفال بمرور 20 عاما على إنشاء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 31 أكتوبر 2003، ويتضمن جدول الأعمال، إضافة إلى الاجتماع السنوي للجمعية العامة للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، تباحث دور البرلمانات في مكافحة الفساد،ومدى تنفيذ بنود الاتفاقية، لاسيما ما تعلق منها بتقديم التقارير العامة ومشاركة المجتمع، وكذا، ضمان استمرار الرقابة التشريعية أثناء حالات الطوارئ والأزمات.

جدير بالذكرأن المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، هي شبكة دولية تضم برلمانيين من كافة أنحاء العالم، تهدف إلى تعزيز الحكم الرشيد، وتمكين البرلمانيين من امتلاك المهارات اللازمة لمكافحة الفساد، وترتكز في مبادئها على التنوع والمساءلة والنزاهة والتعاون.

ويتشكل وفد مجلس الأمة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج، رئيس الوفد،عمر دادي عدون،وعضو مجلس الأمة، أبو جرة سلطاني، عضو مجلس الأمة.  دبابش محمد الهاشمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super