الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في بيان له:
مجمع سوناطراك يتكفل بتجسيد مشاريع تنموية بولايتي عين قزام وبرج باجي مختار

في بيان له:
مجمع سوناطراك يتكفل بتجسيد مشاريع تنموية بولايتي عين قزام وبرج باجي مختار

أعلن مجمع سوناطراك، في بيان له، أمس، عن إبرام عدة اتفاقيات مع السلطات المحلية لولايتي عين قزام وبرج باجي مختار لتجسيد مشاريع تنموية لفائدة مناطق الظل.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقيات يومي 12 و13 نوفمبر الجاري وذلك في إطار استكمال لبرنامج الاستثمار الاجتماعي المسطر لسنة 2022-2023, يضيف نفس المصدر.
وقد شملت الاتفاقية الخاصة ببلدية عين قزام, إنجاز وتجهيز بئر ماء بعمق 255 متر يشغل بالطاقة الشمسية على مستوى صحاري بلدية عين قزام التي تعد نقطة عبور مهمة للبدو الرحل.
وسيسمح إنجاز هذا المشروع بتوفير الماء الشروب لسكان المنطقة واستغلاله في المجال الزراعي, و المساهمة في تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب للبدو الرحل, يضيف البيان.
أما بولاية برج باجي مختار, فقد تم التوقيع على اتفاقيتين, الأولى مع بلدية برج باجي مختار و التي تتضمن تخصيص غلاف مالي للتكفل بترميم وإعادة تهيئة المدرسة الابتدائية حسيبة بن بوعلي الواقعة بحي رمضاني محمد.
فيما خصصت الاتفاقية الثانية لبلدية تيمياوين للتكفل بأشغال إعادة تهيئة المدرسة الابتدائية حيباوي مولاي بحي عثمان بن عفان, حسب ذات المصدر.
وبهذه المناسبة, أكدت سوناطراك أنها ماضية “بكل عزم نحو استكمال برنامجها المتعلق بالاستثمار الاجتماعي والوفاء بالتزاماتها كشركة مواطنة من أجل تنمية وفك العزلة, وتوفير الخدمات والمرافق العمومية لفائدة مناطق الظل بولايات الجنوب”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super