الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بسعة إجمالية تقدر بـ 450 سرير:
مجموعة “أكور” تدعم حظيرتها بفندقي ايبيس ونوفوتال سطيف

بسعة إجمالية تقدر بـ 450 سرير:
مجموعة “أكور” تدعم حظيرتها بفندقي ايبيس ونوفوتال سطيف

وسعت مجموعة اكور ACCOR الفندقية عبر الشركة المختلطة سياحة SIEHA من حظيرتها الفندقية في الجزائر دخول فندقي ايبيسIBIS ونوفوتال NOVOTEL سطيف الخدمة، بسعة اجمالية تقدر ب 450 سرير.
وحسب ما ذكره موقع إعلامي، فيسمح هذا الانجاز بتصدر العلامة الدولية لقائمة الشركات المالكة لقدرات الإيواء في الجزائر، حيث تحوز حاليا على عشر فنادق، في انتظار تجسيد المشاريع المبرمجة مثل نوفمتال باب الزوار بالعاصمة وتوسيع ايبيس باب الزوار ايضا فضلا عن مشروع ايبيس مستغانم، و يضم الفندقين 240 غرفة ، بالإضافة إلى مراكز خاصة بالاجتماعات والمطاعم من مختلف الاختصاصات.
وقد اشرف وزير السياحة و التهيئة العمرانية عبد الوهاب نوري على افتتاح الفندقين، مؤكدا أهمية القطاع السياحي الذي مثل مداخيل اجمالية بلغت على المستوى العالمي 1500 مليار دولار خلال العام المنصرم، مؤكدا على محورية دور القطاع في الجزائر.
من جانبه أشار جيرار بيليسون مسؤول شركة اكور الى اتهمية مصاحبة السلطات العمومية للمشاريع الاستثمارية في مجال الفندقة ،مثمنا التسهيلات في منح العقار لاقامة الفنادق ،مؤكدا على مواصلة الاستثمارات للمجموعة عبر مشروع مستغانم و جيجل و العاصمة.
بالمقابل تم استبعاد حسب الرئيس التنفيذي لاكور ستيفن دونيس توسيع الشبكة الفندقية للمناطق الجنوبية في المرحلة الاولى ،اما جيلالي مهري مسؤول شركة جيمو للفنادق، فقد اكد على برمجة مشاريع للاقامة 25 فندقا من فئة ايبيس و نوفوتال عبر التراب الوطني ، مشيرا الى مشكل توفر الاوعية العقارية احيانا و الذي يكبح سرعة الانجازو مع ذلك فان المجموعة عازمة على مواصلة الاستثمار في تطوير الفندقة و السياحة بالجزائر.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super