الإثنين , سبتمبر 25 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعد إطلاق صافرات الاستهجان على الأسطورة بملعب "نيلسون مانديلا":
مدان وبوقرة ونجوم “الخضر” يتعاطفون مع ماجر وينددون بالحادثة

بعد إطلاق صافرات الاستهجان على الأسطورة بملعب "نيلسون مانديلا":
مدان وبوقرة ونجوم “الخضر” يتعاطفون مع ماجر وينددون بالحادثة

أبدت العديد من الشخصيات الرياضية تضامنها مع أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، عقب حادثة التصفير التي أطلقت من مدرجات ملعب “نيلسون مانديلا” تجاهه، خلال مباراة المنتخب الوطني المحلي ونظيره الإثيوبي في الجولة الثانية من بطولة “الشان”، معبرة عن رفضها واستهجانها لتصرفات بعض الأنصار، ومشيدة ما قدمه ماجر كلاعب للمنتخب الوطني.

مدان: “أمر مؤسف أن يحدث ذلك لأسطورة ولن أنسى دعمه لي في بداياتي”
وعلّق حكيم مدان، مسؤول اللجنة المحلية لتنظيم “شان2022” (منطقة العاصمة)، عما حدث لزميله الأسطورة رابح ماجر، خلال لقاء “الخضر” وإثيوبيا، مبديا تضامنه الكبير مع زميله السابق في المنتخب الوطني، وقال في تصريحات أوردها الموقع الرسمي لـ”الشان” على فيسبوك: “باسمي الخاص وكمسؤول في اللجنة المحلية لتنظيم الشان أريد أن أعبر عن تضامني المطلق مع الأسطورة رابح ماجر”، وأضاف:” معاملته بتلك الطريقة أمر مؤسف ومحزن ومؤلم، ماجر كان يضع مصلحة المنتخب قبل مشواره الاحترافي “. وعاد مدّان الذي شغل في وقت سابق منصب مناجير عام للمنتخب الوطني سرد بعض خصال مصطفى ماجر موضحا:” أشهد بأنه كان أول من يصل إلى تربص المنتخب في وقت لم تكن هناك تواريخ الفيفا، التزامه الكامل مع المنتخب سبب له مشاكل كبيرة مع أرتور جورج ورئيس نادي بورتو”، ولم ينس مدان بداياته مع “الخضر” التي كانت بحضور ماجر وأردف: “سأحتفظ دائما بالطريقة التي دعمني بها عند بداياتي مع المنتخب، قبل أن يكون أسطورة في كرة القدم، رابح ماجر إنسان رائع وطيب وهذه شهادة كل من تعامل معه”. ويبدو أن ما حدث لماجر أثّر على مدان الذي تمنى أنه لو يتم عرض صور وفيديوهات لصاحب العقب الذهبي، قبل المباريات حتى يعرف هذا الجيل قيمته وقيمة كل ما قدمه للمنتخب والجزائر كبلد، وختم:” ماجر الذي كتب التاريخ كأول لاعب جزائري وثاني إفريقي يتوج برابطة أبطال أوروبا، بهدف صار علامة مسجلة باسمه كان ولازال وسيبقى مصدر إلهام لكل اللاعبين الجزائريين ومفخرة لنا في العالم”.

بوقرة يعبّر عن استيائه ودعا الأنصار للتحلي بالإيجابية
من جانبه، طرح الناخب الوطني المحلي مجيد بوقرة في تصريحات إعلامية بعد مباراة إثيوبيا، حاثة تصفير جماهير ملعب “نيسلون مانديلا”، على النجم السابق رابح ماجر، وأبدى مجيد بوقرة استياءه من تصرفات الجماهير على الأسطورة رابح ماجر، وطلب الناخب الوطني المحلي من الأنصار التحلي بما سماها الإيجابية وعدم نكران جميل أساطير كرة القدم الجزائرية.

محرز وسليماني وزرقان وبن العمري وبن عيادة ومزيان..موقف واحد مندد
ولم يفوت نجوم المنتخب الوطني الأول الفرصة من أجل إبداء استيائهم ورفضهم لما حدث لماجر، معربين عن تضامنهم مع لاعب بورتو السابق، حيث وجه كلا من رياض محرز وإسلام سليماني وآدم زرقان وجمال بن العمري وحسين بن عيادة رسالة دعم للنجم الجزائري السابق، وكتب رياض محرز عبر خاصية “ستوري” على “إنستغرام” يقول: “القليل من الاحترام للاعب كبير في تاريخ الجزائر، والأكثر من ذلك شخصية رائعة”. سليماني، قال بدوره عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “الحقيقيون يعرفون أنك أسطورتنا. شيء من الاحترام”، وأرفق سليماني منشوره بصورة للهدف الذي سجله ماجر مع نادي بورتو أمام بايرن ميونيخ الألماني، في نهائي رابطة أبطال أوروبا، سنة 1987.
كما عبّر آدم زرقان عن تعاطفه مع ماجر، بمنشور كتب فيه كلمة “أسطورة” أمام صورة النجم الجزائري السابق، بألوان المنتخب الوطني، على غرار زميله أيضا حسين بن عيادة، كما أعرب المدافع جمال بن العمري عن غضبه الشديد من الحادثة وقال عبر “إنستغرام”: “عيب كبير لم نر الصافرات ضد من أساؤوا للجزائر بطريقة أو بأخرى، اليوم نراها ضد من صنع أمجادها، أصحاب الاختصاص في صنع الأبواب الصغيرة”، وأضاف: “يكفيك فخرا أنك صنعت المجد لنفسك ومثلت الجزائر أحسن تمثيل أينما كنت”، وأرفقها بصورة للنجم وهو يحمل كأس رابطة الأبطال مع بورتو.
واستغل لاعب المنتخب المحلي مزيان، الفرصة بعد اللقاء، في المنطقة المختلطة للتعاطف مع أسطورة الكرة الجزائرية، حيث قال في تصريحات للإعلاميين: “حرام أن يتم التصفير على ماجر”.
ويرى بعض المتابعين أن ما قامت به تلك المجموعة من الجماهير يجب ألا يؤثر على اللوحات الرائعة التي صنعها المشجعون الجزائريون في هذه البطولة، وفي مختلف الملاعب الأربعة.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super