الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بعد تصدع أحد الجدران وتكوّن حفرة تحته:
مشروع المقر الجديد للخطوط الجوية يهدد البنايات المجاورة

بعد تصدع أحد الجدران وتكوّن حفرة تحته:
مشروع المقر الجديد للخطوط الجوية يهدد البنايات المجاورة

تسببت الأشغال الغير منتهية للمقر الجديد للخطوط الجوية الجزائرية بحي الأعمال بباب الزوار، بإحداث إنهيار أرضي ألحق عدة أضرار بمقر المديرية العامة لبريد الجزائر المحاذي له، ما اضطر القائمين على هذا الأخير لغلق موقف السيارات السفلي للشركة بعد انهيار الطريق و تصدع الجدار الفاصل بين الشركتين.
كما حتم الانهيار على مسؤولي بريد الجزائر اللجوء لركن سيارات الشركة و الموظفين للساحة المقابلة للمقر و المملوكة لسلطة الضبط للبريد و المواصلات، عوض الموقف السفلي، الذي تعرض لعدة أضرار بعد الإنهيار الأرضي.
و كانت مديرية الأمن الداخلي و أمن المنشآت المحيطة لبريد الجزائر قد أكدت أن الإجراءات بغلق المرآب أمام الموظفين جاء بسبب هبوط الأتربة و تصدع الجدار الفاصل بينها و بين مقر الخطوط الجوية الجزائرية الغير مكتمل، حسب بيان أصدرته.
و لم تتوقف الأضرارعند هذا الحد بل امتدت حتى أساسات المبنى الغير مكتمل للجوية الجزائرية حيث أصبحت أعمدته الإسمنتية في حالة يرثى لها وقد هبط مستوى الأتربة وانكشفت ، إضافة إلى تكون حفرة كبيرة بمحاذاة المقر يتجاوز عمقها الستة أمتار.
هذا و تسعى الخطوط الجوية الجزائرية في الأيام المقبلة إلى إعادة بعث مناقصة جديد لاستكمال أشغال مقرها الجديد، الذي بقي ككتلة اسمنتية قابعة وسط حي الأعمال بباب الزوار، بعد توقف الأشغال به منذ 2012 من طرف الشركة الكندية المنجزة للمشروع آنذاك”أس.أم.إي”، التي تم حل العقد بينها و بين الخطوط الجوية بعد لجوءها للتحكيم الدولي بعد الخلاف الذي نشب بين الطرفين و انتهى لصالح الشركة الكندية التي تحصلت على تعويض بقيمة 15.6 مليون دولار.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super