الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الديوان الوطني للحج والعمرة:
منح الترخيص لأزيد من 370 وكالة سياحة وأسفار لتنظيم نشاط العمرة

الديوان الوطني للحج والعمرة:
منح الترخيص لأزيد من 370 وكالة سياحة وأسفار لتنظيم نشاط العمرة

كشف الديوان الوطني للحج والعمرة عن منح الترخيص لـ373 وكالة سياحة وأسفار لتنظيم نشاط العمرة لهذا الموسم، فيما تبقى العملية مستمرة إلى غاية 16 أكتوبر المقبل، بالنسبة لإيداع الملفات وتاريخ 6 نوفمبر بالنسبة لمنح التراخيص، حسب ما أفاد به الديوان عبر صفحته على الفايسبوك.
وكان المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني قد ترأس أول أمس، اجتماعا تم خلاله تنصيب فرق عملية المتابعة الميدانية بالتزامن مع انطلاق رحلات العمرة لموسم 1444 هجري نحو البقاع المقدسة.
وسبق للديوان الوطني للحج و العمرة أن كشف عن ضوابط تنظيم نشاط العمرة لموسم 1444 هجري بحيث يكون تنظيم جميع العمليات المتعلقة بنشاط العمرة حصريا عبر البوابة الجزائرية للعمرة وأن ترشح الوكالات السياسية الراغبة في تنظيم نشاط العمرة يكون عبر هذه البوابة، وذلك عن طريق تفعيل أو إنشاء الحساب الخاص بها وتنزيل دفتر الشروط وتحميل الملف المطلوب واختيار الوكيل السعودي المتعاقد معه.
وتتم الموافقة المبدئية على طلب الوكالة السياحية بالمشاركة في تنظيم نشاط العمرة إلكترونيا عبر البوابة في حالة تم قبول ملفها على أن تبلغ الوكالة إلكترونيا عبر البوابة بنتائج دراسة ملفها من طرف اللجنة المختصة و يتم تحديد الموعد الخاص بالوكالة عبر البوابة.
وتتحصل الوكالة المقبولة على موعد إيداع دفتر الشروط والعقود الخاصة بالتأهيل لدى الجهات السعودية عبر البوابة على أن تستلم الترخيص فور استكمال هذه الإجراءات.
ويمكن للوكالة المرفوضة إيداع طعن مرفق بالوثائق الثبوتية لدى اللجنة المختصة بالطعون في أجل 48 ساعة من تاريخ ابلاغها بقرار الرفض وتقوم مصالح الديوان بالمصادقة على العقود التجارية وإحالتها للمصادقة لدى مصالح القنصلية السعودية.
وتعمل مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة بالتنسيق مع مصالح القنصلية السعودية على تفعيل حساب الوكالة بعد إيداع هذه الأخيرة للملف على مستوى الديوان.
وتلتزم الوكالة بتحميل برنامج العمرة وبيانات المعتمرين على البوابة الجزائرية للعمرة فور قيامها بحجز برنامج على منصات الحجز المعتمدة في المملكة العربية السعودية وتحمل الوكالة صورة من وصل دفع مستحقات برامج العمرة على البوابة الجزائرية للعمرة ويتم اعتماد برامج العمرة بعد المصادقة عليها من طرف الديوان إلكترونيا عبر البوابة وذلك من أجل تمكين الوكالة من طباعة رزنامة الرحلة وبطاقة المعتمر مباشرة من البوابة.
ومن بين الضوابط إيداع الجوازت التي تستدعي مراجعة القنصلية السعودية على مستوى الديوان أيام العمل على أن تخضع رحلات العمرة المغادرة من مختلف المطارات لمتابعة مصالح الديوان المختصة كما تلتزم الوكالة بالتصريح ببرنامج الرحلة 24 ساعة على الأقل من موعد الرحلة.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super