الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / قال إن الطبعة الثانية لهذا العام تخصص لفلسطين، الشيخ عقباوي::
“نأمل أن يتم ترسيم مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية لتعزيز الدبلوماسية الناعمة”

قال إن الطبعة الثانية لهذا العام تخصص لفلسطين، الشيخ عقباوي::
“نأمل أن يتم ترسيم مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية لتعزيز الدبلوماسية الناعمة”

دعا محافظ مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية الشيخ عقباوي، وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي أن تجعل هذا المهرجان أولوية من أولوياتها من أجل ترسيمه، خاصة وأنه يسير في نهج تكريس وتعزيز الدبلوماسية الناعمة التي تتبناها الدولة وإبراز مقومات البلد القارة، خاصة وأنه تم ترسيم مؤخرا عددا من التظاهرات في ولايات الجنوب من مهرجانات محلية ووطنية ودولية، مثمنا الخطوة هذه على أمل ضم مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية بولاية أدرار إلى القائمة.

وحول مصير الطبعة الثانية، أبرز عقباوي في فيديو نشره تزامنا واليوم العالمي للمسرح، أن فعاليات الطبعة الثانية لذات التظاهرة التي تحتضنها أدرار، مبرمج تنظيمها هذا العام 2024، حيث تقرر أن تخصص وتحتفي بفلسطين، وترفع شعار: “المسرح والمقاومة”. 

وقال عقباوي في سياق آخر، بأنه يعول على الشركاء لدعم الحدث، حتى يكون للجزائر وأدرار مهرجانا  مولده في أقصى  الجنوب الجزائري، كما رحب أيضا بالأفكار والعروض والتجارب الجديدة، لتعطي الطبعة التفرد والاستثناء الذي يريده ويسعى إليه.

ولمح المتحدث أيضا، إلى وجود مؤشرات إيجابية ستبعث المهرجان بقوة، فضلا عن مفاجآت كثيرة ومثيرة قادمة، كما دعا المسرحيين في الجزائر والعالم إرسال فيديوهات قصيرة (شهادات عن الطبعة الماضية.. ودعم عودة المهرجان)… أبعاد ثقافية سياحية وأكثر خدمة مسار الدولة الجزائري 

وكانت ستنظم الطبعة الثانية لمهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية بأدرار أكتوبر من العام الفارط تحت شعار: “المسرح يوحدنا”، ليتقرر تأجيلها لتتماشى مع رزنامة مهرجانات وزارة الثقافة والفنون.

وتنظم جمعية “فرسان الركح” للفنون المسرحية أدرار التظاهرة، التي تهدف إلى توظيف فضاء الصحراء في العرض المسرحي والخروج من روتين الطريقة الكلاسيكية للعروض المسرحية مراعاة لخصوصية المنطقة التي ينبغي استغلالها ودمجها في هذا المجال.

ورفعت الطبعة التأسيسية من المهرجان التي نظمت عام 2022،  شعار: “حوار” وحملت اسم الهادي بوكرش، وعرف حفل الافتتاح حضور وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، فضلا عن عدد من المسرحيين داخل وخارج الوطن، ومشاركة عروض مسرحية جزائرية وأجنبية داخل المنافسة وخارجها.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super