الجمعة , مارس 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / انضم لعدد من مزدوجي الجنسية الذين حسموا موقفهم:
نجم باسيتا فان دين كيرخوف يبدي رغبته في تمثيل المنتخب الوطني

انضم لعدد من مزدوجي الجنسية الذين حسموا موقفهم:
نجم باسيتا فان دين كيرخوف يبدي رغبته في تمثيل المنتخب الوطني

يتجه المنتخب الوطني الجزائري، لتدعيم صفوفه بلاعب جديد، ضمن المواهب الناشطة في الدوريات الأوروبية، والتي اختارت تمثيل “الخضر” دوليا، ويتعلق الأمر بمدافع نادي باستيا الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسية، كيفن فان دين كيرخوف، حسبما كشفت عنه وسائل إعلام فرنسية.
وينشط فان دين كيرخوف (26 عاما) في مركز ظهير أيمن ويبلغ طوله (1.90 سم)، وولد في مدينة موبيج شمال فرنسا بالحدود الفرنسية البلجيكية، صاحب الأصول الجزائرية من جهة والده والأصول الفرنسية من جهة والدته.
وأبدى كيفن فان دين كيرخوف، رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري في المستقبل القريب، مؤكدا أنه شرع بالفعل في إجراءات الحصول على الجنسية الجزائرية تمهيدا لانضمامه لـ”الخضر”، مضيفا في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية التي أعدت تقريرا حول اللاعب وفي هذا الخصوص أنه فخور بأصوله الجزائري، وحول هذا قال: “لا بد لي من الذهاب إلى القنصلية للحصول على الجنسية. أنا مرتبط بأصولي وأنا فخور بذلك”، وأضاف: “للأسف الشديد باشرت إجراءات الحصول على الجنسية في وقت متأخر قليلا، قبل التربص المقبل للمنتخب الجزائري، لكني جاهز لحمل ألوان بلد والدي في قادم الاستحقاقات. أفتخر بأصول والدي”.
وأكد مدافع باستيا، حرصه على مواصلة العمل والتطور، من أجل الحصول على فرصة دائمة مع المنتخب الجزائري الأول، مشيرا إلى أن العمل تحت قيادة المدرب جمال بلماضي، يجعله يشعر بالفخر.
وختم “تمثيل المنتخب الجزائري شرف كبير، أنا فخور للغاية بأصولي، ولدي الكثير من الأقارب هناك في الجزائر، ودفن أجدادي بتلك الأرض، لقد ذهبت إلى هناك مرة واحدة، وأرغب في العودة قريبا”.
وأبرم كيرخوف أول عقد احترافي الصيف الماضي عندما انتقل إلى نادي باستيا الفرنسي، بعد عدة مواسم قضاها في الانتقال بين أندية فرنسية وبلجيكية هاوية، واللعب في الدوري اللوكسمبورغي، وهو الذي مر عبر ناديي فالنسيان ولوريان الفرنسيين.
ويعتبر كيرخوف ثاني أفضل هداف (4) وأفضل ممر (5 تمريرات حاسمة) لفريق باستيا في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ويتمتع بخصائص هجومية، ليكون تدعيما مهما لتشكيلة بلماضي الذي يواصل البحث عن تعزيز “الخضر”، حيث من المرتقب أن يشهد الفريق العديد من التغييرات في المواعيد المقبلة، علما أن المنتخب الوطني ضمن خدمات موهبة نيس الفرنسي بدر الدين بوعناني، وكذا المدافع الأيمن لنادي فيردر بريمن الألماني ميتشل وايزر الذي باشر هو الآخر إجراءات تغيير جنسيته الرياضية مؤكدا أنه اختار تمثيل الجزائر الذي يمتلك أصولها من والدته.
وستكون خطوة انضمام كيرخوف مهمة في هذا التوقيت، في ظل تواصل متاعب الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، مع سلسلة من الإصابات المتتالية جعلته يغيب عن العديد من المباريات مع ناديه، وعدم نجاح الخيارات الأخرى، على غرار محمد رضا حلايمية في وقت سابق وحسين بن عيادة.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super