الثلاثاء , مارس 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد تأخر تحويل مياهه إلى 5 مدن شرقية:
نسيب يقف على مشروع سد بني هارون

بعد تأخر تحويل مياهه إلى 5 مدن شرقية:
نسيب يقف على مشروع سد بني هارون

شرع وزير الموارد المائية نور الدين نسيب امس الأحد في زيارة عمل و تفقد إلى ولاية أم البواقي للوقوف على مدى تقدم أشغال مشروع تحويل المياه من سد بني هارون إلى عديد مناطق شرق البلاد والذي يعرف تأخرا فادحا .
و أوضح مدير الموارد المائية لولاية أم البواقي نجيب بخوش أن “الوزير قام بزيارة مشروع تحويل المياه الذي سيزود 5 مدن كبرى سنويا بـ 1 مليون متر مكعب من المياه نحو كل من عين بن بيضاء، عين فكرون ،عين كرشة ،عين مليلة و أم البواقي “.
و أضاف المسؤول ذاته أن هذا المشروع يعرف تأخرا خاصة محطة تصفية المياه –أوركيس- و التي من المنتظر أن يتخذ الوزير بشأنها قرارات هامة لاستلامها في أقرب الآجال.
و إستفاد قطاع الموارد المائية من عملية مستعجلة في إطار الصندوق الوطني للمياه من 15.3 مليار سنتيم للربط وتجهيز 4 أنقاب وكدا تدعيم تزويد عين البيضاء ،أم البواقي ،إيليس و عين الكرشة.
كما إستفاد القطاع أيضا من 13 مليار لإنجاز أنقاب جديدة للمدن -بحسب مدير الموارد المائية لولاية أم البواقي-.
وكان من المقرر استلام المشروع نهاية مارس المنقضي ، على أمل تحقيق انفراج حقيقي لوضعية تزويد مدن الولاية الخمسة ممثلة في عين البيضاء، عين فكرون، عين كرشة، عين مليلة وأم البواقي بمياه السد المحولة وإنجاز 5 خزانات بسعة 80 ألف متر مكعب، وهو ما سيسمح بإنهاء معاناة سكانها مع إشكالية التموين بمياه الشرب.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super