الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خلال موسم رمضان 2024:
هذه هي الأعمال الدرامية الجزائرية التي ستكون حاضرة على الشاشات التلفزيونية

خلال موسم رمضان 2024:
هذه هي الأعمال الدرامية الجزائرية التي ستكون حاضرة على الشاشات التلفزيونية

اتضحت ملامح الدراما الجزائرية التي ستكون حاضرة على القنوات التلفزيونية الجزائرية العمومية والخاصة، خلال شهر رمضان 2024، حيث سيكون الجمهور الجزائري على موعد مع عدد من المسلسلات، وذلك بعد أن أفرج المنتجون والمخرجون عليها رسميا، منها من انتهى من تصويرها رسميا، وتم طرح “البروموهات” الخاصة بها على منصات التواصل الاجتماعي.

 “الجزائر” ترصد في هذا التقرير أهم وأبرز الأعمال الرمضانية الدرامية لسنة 2024:

“حداش حداش2” للمخرج أسامة قبي

بعد نجاح مسلسل “حداش/حداش” في موسمه الأول، رمضان 2023، يعود المخرج أسامة قبي ليقدم موسما ثانيا لهذا العمل الدرامي على قناة “الشروق” الجزائرية، حيث شهد المسلسل التحاق كوكبة من الممثلين من بينهم سهيلة بن معلم، الممثل التونسي ياسين بن قمرة، أحمد مداح، فتحي نوري، نجيب سوالم، الممثل اللبناني خضر عطوي، التونسية سميرة مقرون….

وتدور أحداث الجزء الثاني على لُعبة تُهدد حياة جميع أبطال المسلسل، تجبرهم على العيش في خوف ورعب متواصل يُهدد حياتهم، القاتل يجهلونه والترتيب كذلك، منظم اللعبة يريد الثأر من كل من تعدى عليه..

“الرهان” للمخرج المصري محمود كمال

ويعول طاقم مسلسل “الرهان”، الذي تم دبلجته إلى اللهجة السورية وسيعرض على قناة عربية هي “السومرية” العراقية، إضافة إلى قناة “النهار” الجزائرية، على نجاح العمل. 

المسلسل من إخراج المصري محمود كمال عن سيناريو رفيق وجدي، عبارة عن دراما اجتماعية تغوص في قضايا القتل والمخدرات والسجون من خلال قصة رجل دخل السجن بسبب شخص آخر ثري، وبعد خروجه يريد الانتقام من أعدائه، وهذا العمل من بطولة عبد القادر جريو، محمد خساني الثنائي الذين تألقا في “أولاد الحلال” وأبدعا في “بابور اللوح”، كما يشارك فيه اثلة من الممثلين من بينهم جميلة عراس، محمد تيكرات، زكريا بن محمد، العمري كعوان، ناريمان قمري، ياسمين بن داود… وآخرون.

“قصة حياة” للمخرج بشير سلامي

يقدم المخرج بشير سلامي عبر شاشة التلفزيون الجزائري، المسلسل الدرامي  بعنوان “حياة” عن سيناريو زهرة لعجامي، حيث تدور قصة العمل حول “حياة” فتاة شابة في مقتبل العمر، تعيش “تجربة” درامية تارة وتارة أخرى لحظات فرح وسعادة، وفي خضم القصة تبرز شخصية أخرى تتعلق بشاب مصاب بالتوحد، الأخير يتعرض لمحاولات استغلال من طرف إحدى العصابات.

بطولة المسلسل من أداء الممثلة أسماء الشيخ التي توجت مؤخرا بجائزة مسرحية بالعراق ومهرجانات أخرى، الممثل المعروف محمد فريمهدي، إضافة إلى الممثلة المعروفة أمال منيغاد والممثل والمخرج فوزي بن ابراهيم، وأسامة بودشيش، ياسمين عماري، أحلام قواسمي، نوال جادة.

“انتقام الزمن” للمخرج ادريس بن شرنين

وسيكون المسلسل الدرامي “انتقام الزمن” الذي يوقع إخراجه الشاب إدريس بن شرنين، عن سيناريو فريد ولد الحاج.

يؤدي بطولة العمل كل من محمد الطاهر زاوي، خديجة مزيني، عبد الكريم بريبر، رضوان مرابط، عزالدين بورغدة الذي يعود إلى ساحة التمثيل بعد سنوات من الغياب، إضافة إلى سليمان بن واري، يوسف سحيري، حجلة خلادي، شيماء عطا الله، نورة بن زراري، كنزة مرسلي.. وغيرهم… وحسب ما ورد في الإعلان الترويجي للمسلسل، فإنّ أحداثه تدور حول اختطاف الأطفال والاتجار بالأعضاء البشرية.

“البرّاني” للمخرج يحيى مزاحم 

وتعني الغريب في اللغة العربية، مسلسل من توقيع المخرج يحيى مزاحم الذي أحدث ضجة السنة الفارطة بمسلسله “الدّامة” وتصدر نسب المشاهدة طوال رمضان الفائت، حيث يعود مزاحم مع كوكبة من الممثلين على رأسهم أحمد مداح، خالد بن عيسى، مصطفى لعريبي بطل “الدامة” مع عبد الكريم دراجي، عايدة عبابسة، بوعلام بناني، يامنة، ياسمين عماري، محمد بوشايب، بهية راشدي، هناء منصور.. وآخرين، في مسلسل جديد على قناة “الشروق” بعنوان “البراني”.

“البراني” عمل درامي مقتبس من قصة سجين كتبها المخرج مزاحم يحيى في 2016، لكن تمّ تطوير أحداث هذا المسلسل الذي جرى تصويره بضواحي العاصمة.

“دموع لولية” للمخرج نجيب أولبصير

“دموع لولية”، مسلسل درامي، من 22 حقلة، من إخراج نجيب أولبصير، وسيناريورابح سليماني، ويروي قصة الشابة “مليكة” التي تقع في حب رجل أعمال، لكن تتطور الأحداث وتكتشف مليكة خيانة زوجها لها.. ترى كيف ستكون البداية وكيف ستكون النهاية؟

أبطال هذا المسلسل الذي سيبث على شاشة “سميرة تي في” المتخصصة في فن الطبخ،  نوميديا لزول، الممثل السينمائي والتلفزيوني المعروف حسان كشاش، سمير الحكيم، هاجر سيراوي، الممثلة فيزية تيقورتي، بالإضافة إلى فطيمة حليلو، رابح عبد الكريم.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super