الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ورقلة: سوناطراك تبرم اتفاقية عمل مع بلدية أنقوسة لإنجاز أربعة مشاريع تنموية

ورقلة: سوناطراك تبرم اتفاقية عمل مع بلدية أنقوسة لإنجاز أربعة مشاريع تنموية

 

 

 أبرمت شركة سوناطراك اليوم الأربعاء اتفاقية عمل مع بلدية أنقوسة (ولاية ورقلة) لإنجاز أربعة (4) مشاريع تنموية على مستوى هذه الجماعة المحلية.

وجرت مراسم التوقيع بمقر ولاية ورقلة, بحضور السلطات المحلية ومستشار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، إلى جانب مدراء وإطارات جهويين لذات الشركة بحاسي مسعود وحوض بركاوي.

وتضمنت الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، إنجاز ثلاث (3) قاعات للمطالعة عبر التجمعات السكانية غرس بوغفالة وعقلة الأرباع ودبيش، فضلا عن انجاز 30 نقطة ضوئية مزودة بالطاقة الشمسية بذات المناطق، وذلك بغلاف مالي يقارب الـ 20 مليون دج، مثلما جرى توضيحه خلال مراسم التوقيع.

وبهذه المناسبة، أكد مستشار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك بوعلام وجهاني أن “المجمع يولي أهمية بالغة لمسألة تنمية مناطق الظل والانخراط في هذا المسعى الذي تبناه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون من أجل النهوض بالمناطق النائية وتحسين الإطار المعيشي لساكنتها”.

وكشف ذات المسؤول، أن هذه المشاريع “تدخل في إطار برنامج الاستثمار الاجتماعي لسنة 2023/2022، والذي أطلقته شركة سوناطراك من ولاية تقرت”، مشيرا أن “الشركة تتطلع عبر هذا البرنامج الذي يتضمن إنجاز 121 مشروعا عبر 32 ولاية، إلى المساهمة في تدعيم مجهودات الدولة لتنمية مناطق الظل”.

وتجدر الإشارة أن ولاية تقرت قد استفادت في إطار هذا البرنامج الموجه لفائدة مناطق الظل، من عمليتين لإنجاز مسالك فك العزلة بمنطقة شوشة الشعابنة (بلدية بن ناصر)، بالإضافة إلى  تزويد مدرسة إبتدائية بمنطقة الكدسي (بلدية العالية) بنظام الطاقة الشمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super