الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة العدل تبرمج عمليات تكوينية لفائدة القضاة والإطارات إلى غاية 8 ديسمبر 2022.

وزارة العدل تبرمج عمليات تكوينية لفائدة القضاة والإطارات إلى غاية 8 ديسمبر 2022.

برمجت وزارة العدل ،عمليات تكوينية  لفائدة القضاة  و الإطارات  بحيث سيشارك قاضيان  في دورة تدريبية مشتركة لفائدة خبراء العدالة الجنائية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول الشريكة لجنوب المتوسط حول “مكافحة تبييض الأموال و مبدأ المصادرة”، من 06 إلى 09 ديسمبر 2022 بفيرونا، إيطاليا و ذلك في إطار التعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة 5:

تهدف هذه الدورة لتكوين ممارسي العدالة الجنائية حول سيناريو عملي بغرض تعزيز التعاون القضائي الدولي بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ونظيرتها من جنوب المتوسط، و التحقيقات العابرة للحدود  في المنطقة الاورومتوسطية في مجال مكافحة تبييض الأموال و المصادرة.

وفي إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة المخدرات EU4:سيشارك قاضيان (02) في دورة تكوينية حول “التحليل الاستراتيجي لسوق المخدرات”، من 06 إلى 09 ديسمبر 2022، بلشبونة.

يهدف هذا التكوين إلى تعزيز كفاءات المشاركين في مجال التحليل الإستراتيجي لصفقات المخدرات سيما وكذا الجوانب المتعلقة بمكافحة الجريمة المرتبطة بالاتجار واستهلاك المخدرات.

كما يشارك  إطار و قاض في الاجتماع التاسع للجنة المديرة للبرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية يوم 07 ديسمبر 2022، ببروكسل بلجيكا وذلك في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية.

يهدف هذا الاجتماع إلى تقييم نشاطات هذا البرنامج المنجزة خلال السداسي الثاني من هذه السنة وكذا الاقتراحات وعرض الأولويات الوطنية في المجالات التي يغطيها هذا البرنامج والآفاق بالنسبة للتعاون المستقبلي سيما للفترة الممتدة من جانفي إلى جوان 2023 ، وذلك على أساس الخطة المقترحة في مشـروع البرنامج ونتائجه، ومناقشة المرحلة القادمة لها  للفترة من 2024 إلى 2027.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super