السبت , أبريل 1 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حذرت من أن هذا الإستخدام يندرج في إطار قضايا المضاربة غير المشروعة والإحتكار:
وزارة الفلاحة تذكر المتعاملين بمنع استعمال القمح الصلب واللين في التغذية الحيوانية

حذرت من أن هذا الإستخدام يندرج في إطار قضايا المضاربة غير المشروعة والإحتكار:
وزارة الفلاحة تذكر المتعاملين بمنع استعمال القمح الصلب واللين في التغذية الحيوانية

ذكرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، في بيان لها، أمس الأربعاء، المتعاملين في مجال تربية الحيوانات بمنع استعمال الحبوب (القمح الصلب واللين) للتغذية الحيوانية، محذرة من أن تحويل هذه المواد عن استعمالها الأصلي الموجه حصريا للإستهلاك البشري يندرج في إطار قضايا المضاربة غير المشروعة والإحتكار.
وجاء في البيان أنه “نظرا إلى تسجيل عدة تجاوزات، تتعلق بتحويل مادة الحبوب عن استعمالها الأصلي الموجه للاستهلاك البشري إلى تغذية الحيوانات، تنهي وزارة الفلاحة والتنمية الريفية إلى علم كافة المنتجين والمحولين والموالين بأن هذه التجاوزات وهذه السلوكيات غير القانونية تندرج في إطار قضايا الاحتكار والمضاربة ويعاقب عليها القانون رقم 21-15 المتعلق بمكافحة المضاربة غير المشروعة، كما هو الحال بالنسبة للمواد الإستراتيجية الأخرى”.
وذكرت الوزارة بهذا الخصوص، أنها أصدرت بيانات متعلقة بمنع استعمال القمح الصلب والقمح اللين كمادة أولية لتغذية الحيوانات، “لما ينجر عن هذا التصرف من تبذير لهذا المنتوج الاستراتيجي الموجه خصيصا للاستهلاك البشري”.
وعليه يضيف البيان، “فان كل مخالفة للأحكام القانونية المذكورة أعلاه والمتعلقة بتحويل أو المضاربة بمادة الحبوب عن استعمالها الأصلي الموجه خصيصا للاستهلاك البشري، تعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونا”.
وكانت الوزارة قد أصدرت بيانات في 28 جوان و15 ديسمبر 2022، متعلقة بمنع استعمال القمح الصلب والقمح اللين كمادة أولية لتغذية الحيوانات.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super