الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بيان للوزارة، يكشف:
وزير الصناعة الصيدلانية يتطرق مع سفير فرنسا بالجزائر إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي

بيان للوزارة، يكشف:
وزير الصناعة الصيدلانية يتطرق مع سفير فرنسا بالجزائر إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي

أجرى وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، محادثات مع سفير فرنسا بالجزائر، فرانسوا غوييت، تمحورت حول دراسة مدى تقدم التعاون الثنائي وآفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية، حسبما أفاد به أمس، بيان للوزارة.
وسمحت المحادثات, التي جرت الثلاثاء، بدراسة “مدى تقدم التعاون الثنائي و كذا آفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية، استعدادا لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الاقتصادية الجزائرية الفرنسية task force المقرر في 25 جانفي الجاري، بالجزائر وتحضيرا للدورة المقبلة للجنة المشتركة الجزائرية الفرنسية للتعاون الاقتصادي في مارس المقبل في باريس”, يضيف البيان.
وشكل اللقاء, الذي “يندرج في إطار تعزيز الشراكة الجزائرية الفرنسية”, وفقا لذات المصدر, فرصة لكلا الطرفين للتعبير عن “استعدادهما لدعم الشراكة الثنائية و تشجيعها, لاسيما من خلال إعادة تفعيل وتعزيز المشروع المشترك بين صيدال وسانوفي, من خلال توسيع وتنويع نطاق المواد الصيدلانية المنتجة و المجالات العلاجية المختصة”.
وفي هذا الإطار, أكد السيد عون مجددا رغبة الجزائر في “رؤية مجمع سانوفي يحترم التزاماته ويشرع في الآجال المتفق عليها في عملية تصنيع الأنسولين بنمط إنتاج كامل”.
كما دارت المحادثات, يضيف البيان, حول “ضرورة إعادة توجيه الاستثمارات الفرنسية نحو مشاريع إنتاج ذات قيمة مضافة عالية مع نقل التكنولوجيا وتوقعات التصدير نحو الأسواق الأفريقية”.
وأخيرا، اتفق الطرفان على تنشيط التعاون المؤسسي الجزائري الفرنسي من خلال استئناف المناقشات لتوقيع مذكرتي تفاهم، الأولى بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الفرنسية والثانية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والوكالة الوطنية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية لتشجيع ودعم التعاون بين المؤسسات الصيدلانية المختلفة في كلا البلدين, يضيف البلدين.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super