الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يقدم لوحات من التراث الغنائي والثقافي الجزائري: الجمهور على موعد مع العرض الفني “عطور الجزائر” غدا بأوبرا الجزائر

يقدم لوحات من التراث الغنائي والثقافي الجزائري: الجمهور على موعد مع العرض الفني “عطور الجزائر” غدا بأوبرا الجزائر

 

سيكون الجمهور الجزائري على موعد مع العرض الفني: “عطور الجزائر”، وذلك يوم غد الخميس ابتداء من الساعة السابعة مساء بأوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”، حسب بيان لذات الهيئة.

ووفق ذات المصدر، فإن عرض “عطور الجزائر” الذي يأتي  تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، يجمع لأول الأوركسترا السيمفونية وبالي أوبرا الجزائر وبالي الديوان الوطني للثقافة والإعلام، بمشاركة استثنائية لفنانين جزائريين كبار أبرزهم سيدة الطرب الأندلسي: ليلى بورصالي، الفنان الشاب كسيلة أجراد في الطابع الشعبي والفنان الواعد سفيان زيقم في الفن الصحراوي، زيادة على فنانين شباب في الفن الكلاسيكي العالمي وهم يمينة لكاف، ودينا سيرين خياري وعماد الدين الدوح.

وسيكون العمل تحت قيادة المايسترو لطفيس عيدي، حيث يسلط الضوء على التراث الغنائي والثقافي الجزائري الزاخر، يقدمها راقصوا البالي، بمرافقة استثنائية للأوركسترا السيمفونية.

ويتناول العمل لوحات فنية موسيقية وغنائية، يجتمع فيها الرقص والغناء، في ديكور جميل صمم جمله الفنية فريق من فناني الإضاءة والفيديو، والسينوغرافيا، ليعطي صورة التراث الفني الجزائري الزاخر، الذي يتنوع بين مختلف جهات الوطن ليعطي صورة جميلة عن فسيفساء ثقافية وفنية تعكس عراقة الهوية الجزائرية الممتدة الجذور، بطقوسها، بموسيقاها، بتراثها الغنائي وبإيقاعاتها  الفنية الجميلة. لوحات تروي عبق الفن الجزائري بمختلف ألوانه وعطوره المختلفة، طبق بإيقاعات وأنغام وألوان زاهية تحكي الجمال، وتروي التنوع والثراء الذي تزخر به الجزائر.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super