السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ڨوجيل يستقبل وزيرة الشباب والرياضة والفنون والترفيه لجمهورية زيمبابوي

ڨوجيل يستقبل وزيرة الشباب والرياضة والفنون والترفيه لجمهورية زيمبابوي

استقبل ، رئيس مجلس  الأمة صالح ڨوجيل، اليوم ،بمقر مجلس الأمة، وزيرة الشباب والرياضة والفنون والترفيه لجمهورية زيمبابوي ،كريستي كوفنتري، حسب ما أفاد به بيان  للمجلس .

تطرق الطرفان إلى واقع العلاقات الثنائية التي تربط الجزائر بزيمبابوي، في إطار مساعى الجانبين للارتقاء بها خدمة للمصالح المشتركة للشعبين والبلدين، وإلى الأهمية التي تكتسيها الرياضة في تعزيز التقارب بين شعبي البلدين، من خلال تكثيف التبادلات بصفة عامة والشبابية على وجه أخص.. كما تمّ تناول حاضر العلاقات البرلمانية البينية، وضرورة أن تواكب هذه الأخيرة، العلاقات السياسية الموجودة بين حكومتي البلدين.

شكّل ، اللقاء فرصة لتناول مستجدات الساحة الإقليمية والقارية، جدّد من خلالها رئيس مجلس الأمة، التذكير بثوابت الدبلوماسية الجزائرية المبنية على احترام سيادة الدول وعلى نُصرة المطالب المشروعة للشعوب وحقها في تقرير مصيرها غير القابل للتقادم ولا للتصرف ولا للمساومة، وعلى رفض الجزائر التدخل في الشؤون الداخلية للدول أو أن يتم التدخل في شؤونها الداخلية…

من جانبها، هنّأت الوزيرة الزيمبابوية للشباب والرياضة والفنون والترفيه، الجزائر على النجاحات المحقّقة حين احتضانها للتظاهرات الرياضية المتعددة.. معربةً عن استعداد بلادها الأكيد لتوطيد الروابط الثنائية التي تجمعها بالجزائر، وعلى مزيد التنسيق بين الجانبين بما يعود بالمنفعة على البلدين والقارة الإفريقية بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super