الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “آفاق” يختار وثائقي “وان تو ثري فيفا لالجيري” لنيل منحة البرنامج

“آفاق” يختار وثائقي “وان تو ثري فيفا لالجيري” لنيل منحة البرنامج

 

أعلن الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق عن اختيار لجنة تحكيم برنامج الأفلام الوثائقية 24 مشروعاً وثائقياً من 10 دول عربية لنيل منح البرنامج للعام 2019 و من بين الأفلام ـ الفيلم الجزائري “وان، تو، ثري، فيفا لالجيري” لأمين كوتي وصاموئيل أب.
ملخص الفيلم هو عبارة عن شعار الجزائريين الأبدي “وان، تو، ثري، ڤيڤا لالجيري”، الذي يرفعونه للتعبير عن حبهم وتمسكهم بالوطن، حيث يقتره بعودة الجزائر إلى كأس العالم في العام 2009. يستكشف الفيلم صعود ملحمة وطنية خلال السنوات العشر الماضية وفخر جماعي، انتقل من ملاعب كرة القدم إلى الشارع، مطلقاً فصلاً جديداً من تاريخ البلد. 

يذكر أن الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، أنشئ من خلال جماعات الضغط الثقافية المحلية كمبادرة مستقلة تمول الأفراد والمنظمات في مجالات السينما والفنون الأدائية والأدب والموسيقى و لزيادة وتعزيز الفن المعاصر وإنتاج الثقافة والبحوث، حيث جاء لدعم بناء القدرات والتدريب في القطاع الثقافي، وإدامة التبادل الثقافي والتعاون في جميع أنحاء المنطقة والعالم وكذا لتوفير مصدر مستدام لتمويل العمل الثقافي المتميز وذات مغزى. 
وقد تم إطلاق برنامج الوثائقي: سنة 2013، والذي يعد برنامج الأموال وتدعم الأفلام الوثائقية الإبداعية التي تتناول الواقع الاجتماعي في المنطقة العربية. ويرحب البرنامج، على أساس سنوي، المقدمة لمشاريع الأفلام القصيرة والمتوسطة الطول وثائقي التي هي في الإنتاج وما بعد الإنتاج.

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super