الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 2 مليون تاجر عبر الوطن تحت أعين الدولة :
آلاف عون لمراقبة التجار في رمضان

2 مليون تاجر عبر الوطن تحت أعين الدولة :
آلاف عون لمراقبة التجار في رمضان

سيتم تسخير أكثر من 9 ألاف عون مراقبة عبر مختلف ولايات الوطن لمراقبة نشاط 2 مليون تاجر خلال شهر رمضان الذي تفصلنا عليه أيام فقط وجاء هذا المخطط الذي أطلقته وزارة التجارة لوضع حد لتلاعب التجار بأسعار الخضر والفواكه واللحوم بكل أنواعها خلال الهر الكريم.كشفوزير التجارة سعيد جلاب يوم الخميس  بالجزائر العاصمة أن وزارته تحصي حاليا نحو  9.000 عون رقابة عبر مختلف ولايات الوطن مكلفين بمراقبة الممارسات التجارية لحوالي 2 مليون تاجر. وكشف  الوزير خلال رده على انشغالات أعضاء مجلس الأمة حول مشروع القانون  المتعلق بشروط ممارسة الأنشطة التجارية عن وجود 8.950 عون رقابة من بينهم 4.866 عون في  مجال مراقبة شروط المنافسة و  4.065 عون في مجال قمع الغش و مراقبة الجودة.

و قال الوزير أنهذا عدد غير كاف أمام وجود مليون و 950 ألف تاجر مقيد في  السجل التجاري،وأكد جلاب أن هذا  السلك يضم عددا هاما من خريجي الجامعات كما أن الأعوان بمختلف مستوياتهم  يستفيدون من تكوين دوري.

وفيما يخص مراقبة الأسعار أكد جلاب أن الوزارة  إتخذت   إجراءات جديدة لمراقبة الأسعار خلال شهر رمضان  وقال عن  الأسعار في الشهر الفضيل لن تكون مرتفعة،مشيرا أنه تم اتخاذ كل التدابير لمراقبة الأسعار خاصة الخضر والفواكه.

رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super