الثلاثاء , مايو 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / قسنطينة:
أبواب مفتوحة حول تدابير التأمينات لفائدة أرباب العمل

قسنطينة:
أبواب مفتوحة حول تدابير التأمينات لفائدة أرباب العمل

انطلقت بقسنطينة فعاليات الأبواب المفتوحة الموجهة لأرباب العمل المدينين باشتراكات الضمان الاجتماعي لإطلاعهم بمختلف التسهيلات والامتيازات المقدمة في مجال الضمان الاجتماعي التي جاء بها الأمر الرئاسي رقم 21 – 12 المؤرخ في 25 أوت من 2021 المتعلق بالإعفاء الكلي من الزيادات و غرامات التأخير.
وعلى هامش هذه الأبواب المفتوحة التي ستتواصل إلى غاية 16 ديسمبر الجاري، أوضح المدير المحلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، بوعلام حويدشات، أنه تم إحصاء ما مجموعه 10 آلاف و 600 مؤسسة منتسبة للصندوق مدينة باشتراكات الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أنه منذ مطلع شهر سبتمبر المنصرم استفاد 5630 مستخدم من إجراءات الإعفاء من العقوبات والغرامات المالية الناجمة عن التأخر في تسديد هذه الاشتراكات.
وأضاف ذات المسؤول أن تنظيم فعاليات هذه الأبواب المفتوحة تتم بالتنسيق مع الفرع المحلي لكل من الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية و الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء تحت شعار” الضمان الاجتماعي فاعل أساسي للمساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني”.
وأشار أن هذه الأيام الإعلامية تهدف أساسا لشرح فحوى هذه التدابير الاستثنائية الموجهة لفائدة المستخدمين المدينين في مجال الضمان الاجتماعي الذين يواجهون صعوبات في الوفاء بالتزاماتهم.
وفي هذا الصدد، أكد ذات المتحدث أن مصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية قد كثفت من خرجاتها الميدانية في الفترة الأخيرة، حيث فاقت 600 خرجة باتجاه أرباب العمل استهدفت فيها أزيد من 1300 مؤسسة مدينة بالاشتراكات لدى الضمان الاجتماعي.
وقال أنه تم تسخير أكثر من 20 عونا في تحصيل الديون لاستهداف أكبر عدد مكن من أصحاب المؤسسات المدينة بالاشتراكات.
من جهته، أوضح المدير الجهوي للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، مراد زياني، أنه قد تم إحصاء 1532 شركة ناشطة على مستوى مصالحه منها 668 مؤسسة ترتبت عليها ديون بإجمالي يفوق 324 مليون دج.
وأشار أن عدد المؤسسات التي استفادت من هذه التدابير الاستثنائية تصل إلى 446 مؤسسة بمبلغ مالي مخصص للإعفاء يقدر بـ52 مليون دج.
من جانبه، أوضح المدير المحلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء، عمار بلعيدي، أن مصالحه قد كثفت من خرجاتها الميدانية عن طريق الشباك المتنقل إلى المناطق البعيدة و كذا المناطق الأخرى و ذلك عن طريق “طرق الأبواب” لبلوغ حوالي 4 آلاف شخص و لحثهم على تسديد الديون المترتبة عليهم وذلك بالتقسيط بموجب الإجراءات الاستثنائية و ذلك قبل انقضاء شهر جانفي المقبل.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super