السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أزيد من ألفي مخالفة تجارية بولاية الجزائر خلال شهر فبراير

أزيد من ألفي مخالفة تجارية بولاية الجزائر خلال شهر فبراير

سجلت مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر خلال شهر فبراير المنصرم أزيد من ألفي مخالفة تجارية حسبما علم يوم الخميس عن مصدر من المديرية.
وأوضح المصدر أن أعوان الرقابة التابعين للمديرية وقفوا خلال شهر فبراير المنصرم على 2096 مخالفة تجارية وأزيد من 700 مخالفة منها ما يتعلق بعدم إعلام المستهلك بالأسعار. فيما وصل عدد المخالفات المتعلقة بالمنتجات التي تشكل خطرا غذائيا على صحة المستهلك 463 مخالفة.
و تراوحت بقية المخالفات بين التجاوزات المسجلة بالنسبة للأسعار المقننة والتجارة غير الشرعية وأمن المنتجات وضمان احترام حرية المنافسة إضافة إلى تطهير التجارة الخارجية.
وبلغ عدد التدخلات التي قام بها أعوان الرقابة التابعين لمديرية التجارة لولاية الجزائر خلال الشهر المنصرم 19.019 تدخلا نتج عنه إصدار 135 اقتراح غلق لمحلات تجارية مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع.
وفاق عدد التدخلات المسجلة بالنسبة لمراقبة الممارسات التجارية 11.900 تدخلا مقابل ما يزيد عن 7000 تدخل خاص بقمع الغش.
وبالنسبة للحصيلة المالية لنشاط الرقابة لمديرية التجارة خلال الفترة المشار اليها فقد قدرت قيمة المحجوزات من مختلف السلع بازيد من 3 ملايين دج مقابل ما يزيد عن 81 مليون دج بالنسبة للسلع غير المفوترة وقرابة 400 الف دج بالنسبة للتجاوزات الخاصة بممارسة أسعار غير شرعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super