الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الدخول المدرسي 2024/2023:
 أزيد من 11 مليون تلميذ يلتحقون اليوم بمقاعد الدراسة

الدخول المدرسي 2024/2023:
 أزيد من 11 مليون تلميذ يلتحقون اليوم بمقاعد الدراسة

ألتحق ، صبيحة اليوم ،بمقاعد الدراسة أزيد من 11 مليون تلميذ عبر كامل التراب الوطني, يؤطرهم أكثر من نصف مليون أستاذ, حيث سيشرف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد, من ولاية البيض على انطلاق السنة الدراسية الجديدة.

وينتظر أن يعطي الوزير اشارة انطلاق الموسم الدراسي 2023 /2024  من ولاية البيض يتبعها بولايتي النعامة و سوق اهراس, قصد مشاركة التلاميذ فرحة العودة إلى المدرسة والاطلاع عن قرب على جاهزية المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ.

وبالمناسبة , سيحضر الوزير الدرس الافتتاحي لهذا الموسم الدراسي الموسوم ب ” الطفل و تكنولوجيات الإعلام والاتصال”, بالنسبة لتلاميذ مرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسط, و”تعزيز اللحمة الوطنية” بالنسبة لتلاميذ مرحلة التعليم الثانوي.

وكان رئيس الجمهورية, ا عبد المجيد تبون, قد أسدى خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء, الثلاثاء الماضي, تعليمات تقضي باتخاذ كل الإجراءات لإنجاح الدخول المدرسي.

هذا وتعرف السنة الدراسية الجديدة ,عدة مستجدات على المستويين التنظيمي والبيداغوجي سيما بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي الذي سيشهد تعديل في شبكة المواقيت الأسبوعية للتلاميذ, وادراج مادة التربية البدنية.

كما سيتم تلقين التلاميذ التربية المرورية ضمن المقررات الدراسية للمراحل التعليمية الثلاث ( ابتدائي, متوسط وثانوي) ,ومباشرة المعالجة البيداغوجية بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى متوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super