الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / خلال شهر ماي الفارط :
أزيد من 560 تدخلا حول رمي وإهمال النفايات بالعاصمة

خلال شهر ماي الفارط :
أزيد من 560 تدخلا حول رمي وإهمال النفايات بالعاصمة

كشفت مصالح أمن ولاية الجزائر في بيان لها أنها سجلت خلال شهر ماي الفارط أزيد من 180 تدخلا متعلق بإنجاز بنايات بدون رخصة ، و ما يفوق عن 560 تدخلا حول رمي وإهمال النفايات او رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية .
وأوضح البيان ان فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر قد نفذت خلال شهر ماي الفارط 184 تدخلا متعلق بإنجاز بنايات بدون رخصة و 3 تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة ، وفيما تم تسجيل 131 تدخلا متعلق بالتجارة غير الشرعية حُـوّل على إثرها 48 شخصا إلى مقرات الشرطة.
و فيما يخص تسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها فقد تمّ إحصاء 562 تدخلا تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية ي كما تم تسجيل 297 تدخلا متعلق بإيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر و المناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم.
كما سجلت ذات الفرقة 83 تدخلا حول إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن ي بالإضافة إلى إزالة 8 مواقع ومفرغات غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية .
كما سجل خلال الشهر المنصرم بالعاصمة 40 تدخلا متعلق بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي قاذورات أو مياه قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر أو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحة.

و فيما تعلق بالنظافة والصحة العمومية فقد سجلت ذات المصالح 3 تدخلات متعلقة برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن آو الترميد.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super