الخميس , يونيو 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الإعلان على النتائج في الـ27 جوان الحالي:
أزيد من 566 ألف مترشح يجتازون امتحان “البيام” غدا

الإعلان على النتائج في الـ27 جوان الحالي:
أزيد من 566 ألف مترشح يجتازون امتحان “البيام” غدا

يجتاز يوم غد أزيد من 566 ألف مترشح امتحان شهادة التعليم المتوسط عبر كافة التراب الوطني، و هذا طيلة ثلاثة أيام، على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم الـ27 جوان الحالي.
قدرت وزارة التربية الوطنية العدد الإجمالي للمترشحين لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط الذي سينطلق غداو يدوم لثلاث والذي ينتقل بفضله التلاميذ إلى الطور الثانوي بـ566.221 مترشح، منهم 51.58 بالمائة إناث، حيث تم توزيعهم على ألفين و234 مركز على المستوى الوطني، في حين ستعلن النتائج يوم 27 جوان الجاري.
هذا وستشرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط على الانطلاقة الرسمية للامتحان في الفترة الصباحية من ولاية معسكر ومن ولاية سعيدة في الفترة المسائية.
هذا وكانت الوزيرة قد أعلنت فيما مضى على جملة التدابير الجديدة المتخذة لضمان السير الحسن لهذا الامتحان، وذلك بتقليص عدد المراكز التي تحفظ فيها مواضيع الامتحان وتنصيب أجهزة التشويش وكاميرات المراقبة والتسجيل على مستوى مراكز طبع مواضيع الامتحانات ومراكز حفظ المواضيع، إضافة إلى منع دخول السيارات إلى مراكز الإجراء، وعدم قبول أي تأخر يوم الامتحان، ووضع الهواتف النقالة وكل وسيلة اتصال بمدخل المركز في قاعة تخصص لذلك، بالإضافة إلى دعوتها لجميع المترشحين إلى الالتحاق بقاعة الامتحان نصف ساعة على الأقل قبل انطلاق الاختبار لتفادي حرمانهم من المشاركة في الامتحان.
وفاء مرشدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super