السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مضيفو الطيران يهددون بالعودة للاحتجاج الأسبوع القادم:
أسبوع لتلبية المطالب أو شل الرحلات الداخلية والدولية

مضيفو الطيران يهددون بالعودة للاحتجاج الأسبوع القادم:
أسبوع لتلبية المطالب أو شل الرحلات الداخلية والدولية

هدد مضيفو الطيران، بالخطوط الجوية الجزائرية، بالعودة إلى الحركة الاحتجاجية الأسبوع القادم، في حال لم تتحرك الجهات الوصية لتلبية المطالب المرفوعة في ظرف أسبوع، وأكدت ذات الجهة، أنه في حال تواصل الصمت المطبق من قبل مسؤولي الخطوط الجوية سيتم شل كل الرحلات على مستوى الخطوط الداخلية والدولية.
أكد رئيس النقابة الوطنية للملاحين التجارين الجزائريين، فريد بوستة، في تصريح لـ”الجزائر” أن “أكثر من 1300 مضيف ومضيفة طيران بالخطوط الجوية الجزائرية يهددون بالعودة للإحتجاج الأيام القادمة في حال لم تتحرك الجهات المعنية لتلبية المطالب المرفوعة من قبل”، وأكد بوستة، أن مسؤولي المؤسسة “أخلوا بتعهداتهم في تلبية مطالب مضيفي الطيران بعد الوقفة الاحتجاجية الأخيرة، ولم يلمس الموظفون أي نية في تلبية مطالبهم المرفوعة”.
وتأسف ذات المسؤول، لخرجة الإدارة العامة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، “التي لم تظهر أي نية حسنة في إدارة مختلف المشاكل التي تواجه موظفها وخاصة طاقم المقصورة”، حسب بوستة.
وأشار المتحدث ذاته، إلى أن لجوء الموظفين، إلى الحركة الاحتجاجية التي تمت في الثلاثين من جانفي الفارط ، من أجل تحصيل نتيجة إيجابية لمطالبهم الاجتماعية المهنية، والمتمثلة في تحسين ظروف العمل وعدم الإفراط في استغلال الموظفين والتحذير من عدم الامتثال لنظام العمل من قبل المؤسسة، ومشكل المحسوبية والتمرير الحر، وسوء إدارة الشؤون التشغيلية العامة.
وفي نفس التصريح أكد بوستة، أنه “بعد أكثر من أسبوع لم يتلق طاقم المضيفين سوى تهديدات من الإدارة العامة ولم يتلق أي إشعار رسمي لإيجاد نتيجة إيجابية لهذه الأزمة التي يمكن أن تؤدي إلى تحركات أخرى”.
ولمح بوستة إلى تنظيم الاحتجاج في الأيام المقبلة إذا لم تتخذ الإدارة العامة التدابير اللازمة للاستجابة لمطالب الموظفين ووضع حد لهذا الموقف.
وللإشارة، أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، الخميس الفارط، عن اضطرابات في رحلات الطائرات في العديد من الرحلات، وأكدت أنه راجع إلى حركة احتجاجية لمضيفي الطائرات، وأشارت الجوية الجزائرية، إلى أن إضراب مضيفي الطائرات، كان دون إشعار مسبق، وتسبب الإضراب حينها في إيقاف أكثر من 11 رحلة جوية، لم تنطلق بسبب الحركة الاحتجاجية.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super