الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تنديدا بإقصائهم من تنظيم الحج:
أصحاب الوكالات السياحية يحتجون أمام قصر الحكومة غدا

تنديدا بإقصائهم من تنظيم الحج:
أصحاب الوكالات السياحية يحتجون أمام قصر الحكومة غدا

يعتزم أصحاب الوكالات السياحية، المقصون من تنظيم الحج، تنظيم وقفة احتجاجية أمام قصر الحكومة غدا الأحد، وهي ثاني وقفة بعد التي نضمت قبل أيام أمام مقر وزارة الشؤون الدينية، تنديدا بإقصائهم من تنظيم عملية الحج من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة.

وحسب تصريحات احد أعضاء الوكالات السياحية،  في تصريحه لـ”الجزائر” أكد أن أصحاب الوكالات يحضرون لتنظيم قفة احتجاجية أمام مقر قصر الحكومة غدا الأحد، وسيتم خلال الوقفة تسجيل أسماء الوكالات الغاضبة لترفع طلب تدخل لرئيس الحكومة، من اجل فتح تحقيق في القرعة التي أشرفت عليها وزارة الشؤون الدينية وتم على إثرها إقصاء العشرات من الوكالات دون وجه حق، وسيتم المطالبة حسب تصريحات ذات الشخص في المطالبة بالتدخل لإنصاف هذه الوكالات خاصة مع القرار الجديد المتخذ من قبل السعودية التي قررت رفع كوطة الحج بالنسبة للجزائريين في الموسم القادم.

 ويشار إلى أن عدد من أصحاب الوكالات السياحية، قد نظموا قبل أيام وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالعاصمة، تنديدا بإقصائهم من تنظيم الحج من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة.

وطالب المحتجون حينها بفتح تحقيق حول عملية الفرز وأكدوا أنه شابها إقصاء فاضح، وقدموا خلال الوقفة طعون  لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، لعدم تواجد وكالاتهم ضمن القائمة المعنية بتنظيم الحج.

والجدير بالذكر أن وكالات عدة كانت ضمن القائمة المعنية بتنظيم حج السنة الماضية، تم إسقاطها من قائمة هذه السنة، وتعويضها بوكالات جديدة.

هذا وأفرج الديوان الوطني للحج والعمرة، منذ أسبوعين عن القائمة النهائية لوكالات السياحة والأسفار المؤهلة لتنظيم حج موسم 2020، والتي ضمت 42 وكالة، وأوضح في بيان له عبر صفحته الرسمية في “الفايسبوك”، أن المقصيين لهم الحق في تقديم طعون.

رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super