الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بشار:
أكثر من مائة شاب سائح منتظر بتاغيت

بشار:
أكثر من مائة شاب سائح منتظر بتاغيت

ينتظر توافد ما يقرب من 120 شابا سائحا من ولايات شمال الوطن (عين تيموشنت وتيبازة وتيزي وزو) على منطقة تاغيت (97 كلم جنوب بشار) ضمن رحلة سياحية ابتداء من 16 ديسمبر الجاري بمبادرة من الرابطة المحلية لنشاطات الهواء الطلق والترفيه وتبادل الشباب، حسبما استفيد لدى المنظمين.
وستسمح هذه العطلة الترفيهية التي ستنظم على فترتين لهؤلاء الشباب من التعرف عن قرب على ولاية بشار سيما المنطقة السياحية تاغيت، مثلما أوضح رئيس الرابطة عبد الكريم محجوب.
وأعد برنامجا متنوعا لفائدة هؤلاء الشباب السياح الذين يوجد من بينهم من يزورون لأول مرة هذه المنطقة من الجنوب الغربي للوطن، والذي يتضمن زيارات إلى مختلف المواقع الطبيعية والسياحية والتاريخية سيما منها محطات النقوش الصخرية التي تشتهر بها بلدية تاغيت، وفق ذات المصدر.
وتندرج هذه المبادرة في إطار تطوير السياحة الشبانية والتي تعد واحدة من أبرز أنشطة الرابطة، واستغلال العطلة الشتوية لفائدة هذه الشريحة من المجتمع، فضلا على أن هذا النوع من العمليات يتوخى منها التكوين والتنشئة الاجتماعية للشباب, مثلما شرح السيد محجوب.
وستكون هذه المبادرة متبوعة بأخرى مماثلة طيلة الموسم السياحي بالجنوب والتي تهدف أيضا إلى تعريف شباب ولايات شمال الوطن بالحقائق الاجتماعية والثقافية في
جزء من منطقة الجنوب الغربي للبلاد، وذلك من خلال تنشيط عدة لقاءات اجتماعية مع الساكنة المحلية، وفقرات أخرى ثقافية وفنية التي ستنشطها فرق موسيقية وفنانين محليين، كما أشير إليه.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super