الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / أمراض الجلد… مختصون يحذرون من التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة

أمراض الجلد… مختصون يحذرون من التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة

حذر مختصون في الأمراض الجلدية ، أمس، بالجزائر العاصمة من التعرض لمدة طويلة لأشعة الشمس التي قد تنجر عنها مشاكل صحية خطيرة على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

وأكد الدكتور حسين صاحب، مختص في الأمراض الجلدية بولاية تيزي وزو، خلال يوم دراسي حول جفاف الجلد والأمراض المترتبة عنه، أن التعرض إلى أشعة الشمس لمدة طويلة سيما بين الساعة الـ 11 صباحا و 15 بعد الظهر عندما تبلغ درجة الحرارة أوجها قد يتسبب في الإصابة بثلاثة أثار وأمراض خطيرة على المدى القريب مثل الحروق الجلدية، والمتوسط في التصبغ وشيخوخة الجلد، في حين تؤدي على المدى الطويل إلى الإصابة بالسرطان.

ودعا بالمناسبة إلى ضرورة تناول قسط وافر من المياه وحماية البشرة عن طريق استعمال المراهم التي اعتبرها “غير واقية 100 بالمائة ” مع تجديد العملية كل ساعة من الزمن.

واعتبر الدكتور معمر خليفة، مختص في طب التجميل من ولاية مستغانم،أن عملية ترطيب الجلد “هامة جدا سواء لدى تعرضه إلى أمراض أو بعد بلوغ سن معينة”.فبالنسبة للحالة الأولى، ينصح المختصون بالعلاج أما الحالة الثانية فتستدعي الوقاية من شيخوخة الجلد المبكرة والحفاظ على بشرة مشرقة.

ومن جهتها، تعرضت الدكتورة دليلة والي، مختصة في استعمال تقنية الأضواء (لاد)، إلى ترهل الجلد وعلاج الندبات دون استعمال الجراحة، محذرة الشباب من اللجوء إلى حمية دون استشارة طبية مما يتسبب في فقدان الوزن لكنه يترك أثارا وخيمة على صحة الإنسان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super