الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أمل بوشارب تكشف: إصدار “سَكرات نجمة” باللغة الإيطالية عن دار “Edizioni Le Assassine”

أمل بوشارب تكشف: إصدار “سَكرات نجمة” باللغة الإيطالية عن دار “Edizioni Le Assassine”

 

أعلنت الروائية والقاصة المقيمة في إيطاليا أمل بوشارب، عن إصدار روايتها “سَكرات نجمة” باللغة الإيطالية عن دار “Edizioni Le Assassine” بميلانو، حيث قامت بترجمة العمل يولندا غواردي وحسين بن شينة .

“سكرات نجمة” رواية تشويق بوليسية، صدرت عام 2015 عن منشورات الشهاب. اعتبرت من أكثر الروايات المثيرة للجدل في الأدب الجزائري فور صدورها بالتزامن مع فعاليات الصالون الدولي للكتاب بالجزائر، حيث تدور أحداثها بين مدينتي تورينو الإيطالية والجزائر العاصمة وهي رواية تقدم صورة عن مجتمع جزائري في طور التحلل من خلال حبكة تعتمد على التحقيق في مقتل البطل إلياس ماضي وهو فنان جزائري مقيم بإيطاليا عاد في رحلة بحث عن الإلهام كلفته حياته. ويدور عماد الأحداث حول نظرية المؤامرة والتي تترك الباب مفتوحا على مدى 429 صفحة لمختلف صنوف التأويل المرتبطة بـ الماسونية، التاريخ، الفن، علم الرموز والصوفية.

رواية “سَكرات نجمة”  أوّل جزء  لها مِن ثلاثية الجزائر التّي بدأتْها أمل بوشارب والتي هي “سكرات نجمة”، إلى “ثابت الظلمة” وصولً إلى “في البدء كانت الكلمة”.

وكانت قد أصدرت دار نشر “Buendia Books ” الإيطالية، الموسوم  l’anticonformista أو “المتمردة”.

يذكر أن أمل بوشارب هي روائية جزائرية مقيمة في إيطاليا منذ 2014، ويعتبر “المتمردة” هو إصدارها القصصي الثاني في إيطاليا عن ذات الدار التي أصدرت ترجمتها لــ “الرائحة”، وهي القصة الفائزة في المهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب في الجزائر عام 2008.  وقد صدر آخر عمل لأمل بوشارب في الجزائر عن منشورات الشهاب عام 2008 “ثابت الظلمة” وعن ذات الدار “عليها ثلاثة عشر” (2014)، “سكرات نجمة” (2015)، وعملها الموجه للأطفال “من كل قلبي” (2016) عن المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار والاتصال “أناب”.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super