السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “أوبرا الجزائر” تعلن عن أولى السهرات الفنية المبرمجة خلال شهر رمضان

“أوبرا الجزائر” تعلن عن أولى السهرات الفنية المبرمجة خلال شهر رمضان

تحتضن دار أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” بالجزائر العاصمة، التظاهرة الفنية “سهرات الأوبرا في رمضان”، والمزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة من 15 مارس الجاري، إلى 06 أفريل المقبل، حيث برمجت كل الحفلات ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف ليلاً.

وحسب ماكشفت عنه أوبرا الجزائر، فإن الحدث يأتي تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث سيعرف مشاركة عددا من الفنانين والفرق الفنية.

وسيكون الجمهور على موعد مع السهرة الأولى يوم الجمعة المقبل، والتي سوف تكون عيساوية وقسنطينية بامتياز، يحييها الفنان زين الدين بوشعالة تحت عنوان: “دخلة قسنطينية”، تليها سهرة فنية أخرى يوم السبت من إحياء الفنانة منال غربي تحت عنوان: “يا الورشان”، فيما سيكون الفنان عباس ريغي في سهرة فنية ثالثة يوم الخميس 21 مارس الجاري، والتي تأتي تحت عنوان “روح النفوس”، في انتظار الكشف عن باقي الفنانين الذين سيحيون السهرات الأخرى.

وأعلمت دار الأوبرا كل الراغبين والمهتمين في الحضور، أن تذاكر الدخول تباع بشباك الدار يوميًا من الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة مساء، أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

يذكر أن دار أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”، كانت قد سطرت برنامجا ثريا ومتنوعا يتضمن 17 سهرة فنية بما فيها: سهرات فكاهية، أندلسية، شعبي، مالوف، حضرة، ديوان، شبابية، قبائلية، عاصمية، منوعات وملحون.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super