الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحوادث / إحباط محاولات إدخال أزيد من 5 قناطير من الكيف عبر الحدود مع المغرب

إحباط محاولات إدخال أزيد من 5 قناطير من الكيف عبر الحدود مع المغرب

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 فبراير الجاري, من إحباط محاولات إدخال أزيد من 5  قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم  وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 فبراير 2024, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 29 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة بأنحاء الوطن”.

وفي إطار “محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, 68 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 5  قناطير و29 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط 127547 قرص مهلوس”.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإيليزي, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 153 شخصا وضبطت 43 مركبة و86 مولدا كهربائيا و38 مطرقة ضغط و3 أجهزة كشف عن المعادن, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

كما “تم توقيف 41 شخصا آخر وضبط بندقية  رشاشة FMPK مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و29 بندقية صيد و9 مسدسات آلية و66397 لتر من الوقود و9 أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و18 قنطارا من مادة التبغ, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى, أحبط حراس السواحل “محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية ل23 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 621 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super