الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب رئيس لجنة تنظيم ومراقبة عمليات بورصة الجزائر، يوسف بوزنادة::
إحصاء 42000 مكتتب للاستثمار في البورصة

حسب رئيس لجنة تنظيم ومراقبة عمليات بورصة الجزائر، يوسف بوزنادة::
إحصاء 42000 مكتتب للاستثمار في البورصة

كشف رئيس لجنة تنظيم ومراقبة عمليات بورصة الجزائر يوسف بوزنادة ،عن إحصاء 42000 مكتتبا  للاستثمار في البورصة، منهم 23000 منخرطا في عملية التداول بفضل تحسين أنظمتها، ما يؤدي إلى جذب المزيد من المستثمرين وبالتالي استقطاب الأموال المتداولة في البورصة.

وأضاف بوزنادة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن بورصة الجزائر انتهجت إستراتيجية جد ناجعة، وخطوة جد ايجابية تؤدي إلى تحقيق عدة أهداف، منها تعزيز السيولة النقدية وتعزيز الحوكمة، وهذا يحفز قدوم المستثمرين للبورصة وتعزيز الثقة لديهم وتنويع المنتجات المتداولة، فضلا عن زيادة عدد الشركات المدرجة في البورصة.

وأشار رئيس اللجنة،  إلى أن البورصة تلعب دورا جوهريا ومكملا لتمويل الاقتصاد الوطني، نظرا للتحفيزات الجديدة في شروط البورصة ومن بينها التمويل عبر البورصة الذي يمكن من تخفيض استدانة الشركات وإعفائها من ضريبة الأرباح.

وتوقع المتحدث ذاته وصول القيمة السوقية للبورصة إلى 170 مليار دينار، خاصة بعد إدراج القرض الشعبي الجزائري كخامس عنصر في السوق الرئيسي للبورصة.

وأشار إلى أن ما يعادل 112 مليار دينار من رأسمال القرض الشعبي الجزائري تمت تعبئتها ،70 بالمائة منها من طرف الأفراد و30 بالمائة من طرف الخواص وأًصحاب الشركات على مستوى 58 ولاية.

ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super