الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / انعقاد مجلس الاتفاق الإطار حول التجارة والاستثمار للبلدين:
إرادة ثنائية لتطوير التجارة والاستثمار بين الجزائر والولايات المتحدة

انعقاد مجلس الاتفاق الإطار حول التجارة والاستثمار للبلدين:
إرادة ثنائية لتطوير التجارة والاستثمار بين الجزائر والولايات المتحدة

اختتمت، بعد ظهر أمس، الدورة ال5 لمجلس الاتفاق الإطار حول التجارة والاستثمار بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية الذي افتتح الاثنين بالجزائر العاصمة ببيان مشترك يؤكد التزام الجانبين باستخدام كل الوسائل لزيادة حجم التجارة والاستثمار الثنائي خدمة لمصلحة البلدين.
و أكد الجانبان في بيان مشترك عقب الدورة على “وجود إمكانيات كبيرة لرفع حجم التجارة و الاستثمار الثنائي خدمة للمصلحة المشتركة للبلدين” مع الإشارة إلى أن المبادلات الثنائية بين الجزائر والولايات المتحدة قد سجلت رغم ذلك أكثر من 5 مليار دولار سنة 2016 بارتفاع فاق 50 % مقارنة بسنة 2000.
وأضاف ذات البيان أنه بعد أن تم التطرق إلى السبل والوسائل الكفيلة بتحسين التجارة والاستثمار وترقية الشراكة بين مؤسسات البلدين من خلال المساعدة التقنية في إطار برامج المبادلات لمختلف الوزارات الأمريكية اتفق الجانبان على تحسين فرص الدخول إلى السوق بما في ذلك المنتجات الصناعية والفلاحية والرقمية من خلال “العمل على رفع جميع العراقيل”.
تجدر الإشارة إلى ان مجلس الاتفاق الإطار حول التجارة و الاستثمار قد ترأسه مناصفة كل من الأمينين العامين لوزاتي التجارة محمد هلايلي و الصناعة و المناجم السيدة ربيعة خرفي ومساعد ممثل الولايات المتحدة الأمريكية للتجارة المكلف بأوروبا والشرق الأوسط دانيال مولاني.
كما شارك في الاجتماع ممثلون عن كتابتي الدولة للتجارة و الفلاحة الامريكية و كذلك عن الوزارات الجزائرية للشؤون الخارجية و التجارة و الصناعة و المناجم و المالية و الطاقة و الفلاحة و الصحة و النقل و كذا الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة و المعهد الوطني الجزائري للملكية الفكرية و الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار.
كما تم التاكيد -حسب ذات البيان المشترك- على إرادة الجزائر في تنويع اقتصادها سيما من خلال ترقية التجارة و الاستثمار مع الولايات المتحدة.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super