السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بيان وزارة الدفاع:
إرهابي يسلم نفسه ببرج باجي مختار و توقيف 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

بيان وزارة الدفاع:
إرهابي يسلم نفسه ببرج باجي مختار و توقيف 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، في حين أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة من 28 فيفري إلى 5 مارس الجاري، حسب حصيلة عملياتية أوردتها،   اليوم ، وزارة الدفاع الوطني.

و أوضح المصدر ذاته أنه و”في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات و مفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 28 فيفري إلى 05 مارس 2024, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

و أضاف أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الجهود النوعية لوحدات الجيش الوطني الشعبي, سلم الإرهابي المسمى ش.عيسى نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار/ن.ع.6, وبحوزته مسدس (1) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة”.

و في نفس السياق أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (13) عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة بأنحاء الوطن, فيما تم كشف وتدمير قنبلتين (2) تقليديتي الصنع بكل من عين الدفلى وسكيكدة”.

و في “إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, (77) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (7) قناطير و(7) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط (942701) قرص مهلوس”.

و بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (344) شخصا وضبطت (34) مركبة و(159) مولدا كهربائيا و(78) مطرقة ضغط و(08) أجهزة كشف عن المعادن, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

كما تم “توقيف (31) شخصا آخر وضبط مسدس (1) رشاش من نوع كلاشنيكوف و (5) بنادق صيد و (10677) لتر من الوقود و(43) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و (8984) وحدة من مختلف المشروبات, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى –يضيف ذات المصدر– “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (287) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super