الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / مشروع خط السكة الحديدية بشار/ مشرية:
إستكمال التجهيز بأنظمة الإشارة والإتصالات

مشروع خط السكة الحديدية بشار/ مشرية:
إستكمال التجهيز بأنظمة الإشارة والإتصالات

إستكملت عملية التجهيز بأحدث أنظمة الإشارة و الإتصالات لمشروع خط السكة الحديدية بشار/مشرية الممتد على مسافة 360 كلم ، وفقا لما أفادت الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الإستثمارات في السكك الحديدية عبر صفحتها الرسمية في فايسبوك.
ويندرج تجسيد هذا المشروع لخط السكة الحديدية الرابط بين مدينتين من جنوب غرب الوطن بسرعة قطارات تصل إلى 140 كلم في الساعة في إطار مخطط توسيع شبكة السكك الحديدية وذلك ضمن الخط الإختراقي الغربي, مثلما أشير إليه.
وسيتم تخصيص هذا الخط لنقل المسافرين و البضائع عبر خمس محطات على طول الخط ، ويتعلق الأمر بمحطات القطارات عين الصفراء والنعامة و مشرية وبني ونيف و بشار ، وفق ذات المصدر .
ويهدف هذا المشروع إلى تدعيم شبكة نقل المسافرين بواسطة السكة الحديدية (ركاب وبضائع) عبر جنوب غرب البلاد، ويتم استكماله في القريب وفق معايير يتطلبها هذا النوع من النقل ، لتسليمه لاحقا للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ، بغرض تسييره واستغلاله ، كما أضافت الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الإستثمارات في السكك الحديدية.
وتتوفر ولاية بشار حاليا على خط السكة الحديدية الذي يربطها بوهران على مسافة 648 كلم والذي تمت عصرنته بشكل كامل سنة 2010 ، بعد توقفه لعقدين ، ويشكل وسيلة للنقل لفائدة 600.000 مسافرا / سنويا بالإضافة إلى نقل 750.000 طن/سنويا من البضائع ، مثلما أشير إليه.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super